الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«مكاسب مالية».. القبض على رجل هندي تزوج 27 امرأة

صورة تعبيريه

الهلال لايت 25-2-2022 | 23:57

ميادة عبد الناصر

بعد سنوات طويلة تم القبض على رجل هندي مؤخرًا، بعد أن تزوج من 27 امرأة ميسورة الحال، على مدار 43 عامًا الماضية، من أجل تحقيق مكاسب مالية.

حسب موقع "ديلى ستار" البريطاني راميش شاندرا سوين، هو رجل يبلغ من العمر 66 عامًا من أوديشا، في شرق الهند، متهم بخداع عشرات النساء للزواج منه من خلال التظاهر بأنه طبيب ناجح ومسؤول مهم في وزارة الصحة الهندية.

واستخدم سوين، الذي حصل على تعليم من الدرجة 10 فقط، وثائق هوية مزورة لإقناع ضحاياه، قبل الشروع في الحصول على مبالغ كبيرة من المال والأصول منهم.

ومن المثير للاهتمام، أن معظم النساء اللواتي تزوجهن خلال العقد الماضي كن متعلمات جيدًا، بدءًا من الأطباء والمحاسبين إلى محامي المحكمة العليا.

تزوج سوين لأول مرة في عام 1982، وأنجب منها ولدان وبنت من هذا الزواج ومنذ ذلك الحين يُعتقد أنه خدع ما يقرب من 90 امرأة أخرى، على الرغم من أن القليل منهن وافقن على المشاركة في تحقيق رسمي، بسبب الخوف من وصمة العار من المجتمع ومع ذلك، جمع المسؤولون أدلة على ما لا يقل عن 27 حالة زواج.

ووفقًا لمصادر هندية، انتحل راميش شاندرا سوين منصب نائب المدير العام في وزارة الصحة ورعاية الأسرة وكثيرًا ما أظهر لزوجاته المتعددات "طلب إجازة مرفوض" من مكتبه وصورًا له بجوار مركبات مزودة بمنارة مثبتة على السقف، لتبرير الابتعاد عن المنزل لفترات طويلة من الزمن.

كان المحتال، الذي استخدم العديد من الأسماء والهويات المزيفة، بما في ذلك الدكتور بيجيشري راميش كومار والدكتور بيدو براكاش سوين والدكتور راماني رانجان سوين، يستهدف النساء غير المتزوجات، ويقنعهن بتحويل مبالغ كبيرة من المال والأصول إلى اسمه، من قبل تركهم في النهاية.

ولم يحدد التحقيق الرسمي عدد زوجات سوين في أي وقت، وعدد زوجاته على التوالي، ولكن فى النهاية عثرت الشرطة على عدة عناوين مرتبطة بالمحتال التسلسلي، وفي كل واحدة منهم عثروا أيضًا على عنوان واحدة من زوجاته.

وعلى الرغم من أنه يعتقد أن سوين كان يخدع النساء منذ عقود، فإن أول شكوى ضده تم تقديمها في العام الماضي فقط، عندما وجدت إحدى زوجاته، وهي معلمة، من خلال بعض النصوص المساومة في هاتفه اتصلت بالأرقام، وصدمت لسماع أن النساء على الطرف الآخر زعمن أنهن زوجات سوين وتقدمت بشكوى للشرطة وتم القبض على المحتال.

علمت الشرطة لاحقًا أن بعض النساء اللواتي تعرضن للغش من راميش شاندرا سوين على مر السنين امتنعا عن إدانته بعد أن هددهن بنشر مقاطع فيديو حميمة لهن.

ومع ذلك رفضت بعض زوجاته تصديق أنه كذب عليهم، وأخبروا الشرطة أنهم لن يصدقوا كلماتهم إلا إذا جاءوا من فم سوين وفي حالة إدانته، يمكن أن يقضي سوين ما يصل إلى سبع سنوات في السجن.