السبت 1 يونيو 2024

أربعة قتلى في فيضانات غير مسبوقة منذ عقود في أستراليا

الفيضانات

عرب وعالم26-2-2022 | 13:29

دار الهلال

لقي شخصان مصرعهما اليوم /السبت/ بعد هطول أمطار غزيرة على شرق أستراليا، ليصل بذلك عدد الضحايا إلى أربعة قتلى وفقدان شخصين إثر هذه الفيضانات غير المسبوقة منذ عقود. وقالت السلطات إن خدمات الطوارئ استجابت لأكثر من 1800 مكالمة للمساعدة خلال 24 ساعة في جنوب شرق ولاية كوينزلاند.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام أسترالية الفيضانات التي غمرت المنازل والطرق وتحولت الأراضي إلى بحيرات. وحذر مارك رايان، رئيس خدمات الشرطة والطوارئ بالولاية، من أن "الأمطار تتزايد في أجزاء من جنوب شرق كوينزلاند".

وحتى صباح السبت، كان أكثر من 250 شخصا في مراكز الإجلاء. وذكرت الشرطة المحلية أن من بين الضحايا عامل إنقاذ. وغمرت المياه السيارة التي كان يستقلها مع ثلاثة من رفاقه، لكن تم إنقاذ رجال الإنقاذ الثلاثة الآخرين. كما تم العثور على جثة رجل آخر ليلا. وقد توفي شخصان بالفعل في الأيام القليلة الماضية.

في أجزاء من الولاية، حطم هطول الأمطار الأرقام القياسية لعقود، وفقا لديفيد جرانت، كبير خبراء الأرصاد الجوية في كوينزلاند. وتوقع استمرار هطول الأمطار غدا /الأحد/. وقال جرانت في مؤتمر صحفي "هناك خطر متزايد من حدوث فيضانات مفاجئة وخطيرة ومميتة، وحتى احتمال حدوث انهيارات أرضية محلية". وأضاف "لقد رأينا ما يعادل شهر من الأمطار في يوم واحد لمدينة بريسبان وحدها".

وقال جريج ليتش، مفوض خدمات الطوارئ والإطفاء في كوينزلاند، إن رجال الإنقاذ أجروا 132 عملية إنقاذ في ظروف خطرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.