السبت 1 يونيو 2024

سناتور أمريكي يطالب بايدن بالإفراج عن النفط من المخزون الوطني

نفطخام

اقتصاد26-2-2022 | 21:03

سناء مصطفي

طالب اليوم، مارك كيلي السناتور الأمريكي، الرئيس بايدن بالإفراج عن النفط من المخزون الوطني، ودعم التشريع لتعليق ضريبة الغاز الفيدرالية عام 2022، في محاولة لاستعادة أسعار الغاز التي ارتفعت عقب غزو روسيا لأوكرانيا، وأرسل كتب كيلي رسالة إلى بايدن يطالبه الإفراج عن النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وتضمنت رسالة كيلي أنه مع استمرار روسيا في هجومها غير المبرر على أوكرانيا ، يستمرمتوسط سعر النفط الخام أعلى من 100 دولار للبرميل ويدفع سعر النفط العادي الخالي من الرصاص أعلى مما هو عليه الآن".

وتابع: "لا يمكن للأسر الكادحة أن تستمر في تحمل المصاعب الاقتصادية لارتفاع أسعار الغاز بينما تدفع بالفعل ثمن أغلى مقابل البقالة والأدوية، حتى قبل الأزمة في أوكرانيا، كانت عائلات أريزونا تكافح مع تكاليف التضخم".

وطالب كيلي بايدن بدعم مشروع قانون رعاه، قانون تخفيف أسعار الغاز، والذي من شأنه أن يعلق ضريبة الغاز الفيدرالية 0.18 لكل جالون لبقية العام.

وقال بايدن أول، أمس، إنه ينسق مع الدول المنتجة للنفط ويفكر في الإفراج عن احتياطياته الخاصة.

كما أطلق بايدن بالفعل 50 مليون برميل من احتياطي البترول في ديسمبر، بسبب ارتفاع أسعار الغاز المرتبط بالتضخم.

وقال كيلي في رسالته "إن إصدارًا آخر، خاصة إذا تم بالتنسيق مع حلفائنا ودول أخرى، يمكن أن يساعد في الحد من ارتفاع أسعار النفط والأسعار المقابلة التي يدفعها الأمريكيون".

وكتب السناتور "كأميركيين، فإن تصميمنا على حماية الحرية والتمسك بسيادة القانون يضمن أن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة تجاه الشعب الأوكراني وحلفائنا في الناتو".

"الرئيس بوتين يعول على ارتفاع أسعار الطاقة للضغط على الولايات المتحدة والمجتمع الدولي".