الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مدينة سفاجا يشارك في ندوة تثقيفية لمتطوعي الدفاع الشعبي

ندوة تثقيفية لمتطوعي الدفاع الشعبي

محافظات26-2-2022 | 22:27

عمرو فارس

عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم، بالتعاون مع المستشار العسكري لمحافظة البحر الأحمر، ندوة تثقيفية لمتطوعي الدفاع الشعبي لمدينة سفاجا، ضمن فاعليات الدورة التدريبية المنعقدة خلال الفترة من 2/26 / 2022 وحتى 2022/3/11.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على دعم المجتمع المدني لرفع معدلات الأداء والتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث.

وأوضح رئيس المدينة، أن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنتهج استراتيجية لتنمية روح الولاء والانتماء، لكل فئات المجتمع من خلال عدة محاور أهمها تطوير الأداء.

وأشار شعبان إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولي اهتمامًا كبيرًا بعملية تطوير قوات الدفاع الشعبي والعسكري، لمواكبة العصر الحديث، وطورت الدفاع الشعبي والعسكري، بالتعاون مع جميع أفرع وتشكيلات وإدارات القوات المسلحة، مضيفًا أن عملية تطوير أداء قوات الدفاع الشعبي والعسكري عملية دائمة ومستمرة ولا تتوقف عند مرحلة مُعينة.

وأضاف أن قوات الدفاع الشعبي والعسكري تسهم في مجابهة الأزمات والكوارث، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا بين الدفاع الشعبي والوزارات، بشأن مواجهة الأزمات والكوارث، وتقوم قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بدراسة مشكلات المدينة، للتعرف عليها على أرض الواقع، ويتم وضع خطط لها بناءً على تلك الدراسات.