الأربعاء 5 يونيو 2024

حنان زينال: 4 شخصيات «واهبو الطاقة».. أبرزهم الأم

6-7-2017 | 12:30

هناك أشخاص تلازمنا في حياتنا يمكن تسميتهم بواهبي الطاقة، وفي هذا السياق تعرف الدكتورة حنان زينال، خبيرة العلاج بالطاقة، وماستر ريكي واهبو الطاقة  :"بأنهم أشخاص تشعر بعد تعاملك معهم بالنشاط والحيوية والتفاؤل والقوة، وتزداد ثقتك بنفسك وقد يساعدوك على التخلص من بعض الأزمات النفسية البسيطة كالحزن والهم والإحباط".
 

وأضافت “زينال” في حديثها لـ " الهلال اليوم":"يتميز هؤلاء الأشخاص بزيادة النشاط الطاقي في واحدة أو أكثر من بوابات الطاقة (الشاكرات) لديهم وهذا النشاط الإيجابي يؤثر بشكل مباشر في الأشخاص المحيطين".
 

وتابعت :" واهبو الطاقة بشكل عام هم أشخاص معطائين وإيجابيين يتمتعون بطاقة عالية يتفاعلون مع من حولهم بزيادة الطاقة الإيجابية لدى المحيطين مما يعطي أثرا واضحا في الصحة النفسية “.
 

وكشفت حنان زينال ، عن أهم 5 شخصيات من " واهبى الطاقة" وهم:

 

- الأم :

تعتبر الأم من أهم واهبو الطاقة لأنها تملك حبا عظيما لأولادها وطاقة الحب هذه لا تذهب هباءً في علم الطاقة، فعندها تنظر الأم إلى أحد أولادها أو تجلس بقربه تنشأ داخلها فورا تيارات قوية من طاقة الحب وخاصة إذا كانت الأم من النوع العاطفي والحنون، هذه الطاقة الكبيرة تتجمع في الشاكرا رقم 4 (شاكرا القلب) وتنطلق من جسمها تلقائيا على شكل ذبذبات إيجابية تصل إلى الطفل وتدخل جسمه عن طريق شاكرا القلب فتسبب في جسم الابن انتعاشا قويا وزيادة في الصحة العامة وقد تصل لأبعد من ذلك فتعزز لديه الجذب الإيجابي والخير.
 

- أصحاب الشخصية القوية :

لا تأتي قوة الشخصية من فراغ فهي ترتبط بأشخاص إيجابيين ومحبين للخير، ومن أهم أسبابها وجود نشاط طاقي مميز خصوصا في الشاكرا رقم 1 (شاكرا الجذر) هذا النشاط يعمل على الاستفادة الكبيرة من طاقة الأرض ومن ثم يعطي طاقة إيجابية عالية وأثر كبير في القوة والثبات، عند مخالطتنا لأصحاب الشخصية القوية نشعر بزيادة فورية في القوة والثبات والثقة بالنفس .

 

- الشخص الخلوق :

وهو الشخص الكريم أو الصادق أو الحكيم

ويرتبط الكرم بشاكرا الضفيرة الشمسية وعند التعامل مع شخص كريم تشعر براحة نفسية وسعادة وسكينة، وترتبط الحكمة بشاكرا العين الثالثة وعند التفاعل مع شخص حكيم ستنتفع من طاقة الحكمة التي يملكها ويصلك شيءٌ منها ولو يسير، أما الصدق فيرتبط بشاكرا القلب والتعامل مع الصادقين يؤثر في شاكرا القلب لديك وفي جميع الشاكرات الأخرى ويعطيك شعورا بالأمان ويعزز طاقتك الإيجابية.
 

- الشخص الروحاني المؤمن :

هؤلاء من أكثر الأشخاص ندرة وأميزهم في الدنيا فلديهم إيمان عميق يمنحهم صفاءً قلبياً كبيراً، ولا يشترط أن يكون الشخص الروحاني كثير العبادة بل يكمن سرهم في صفاء قلبهم والمحبة التي تغمرهم مما يعطيهم طاقة بيضاء أو خضراء ويتميزون بنشاط عالي في الشاكرا التاجية والشاكرا القلبية لمستهم شفاء وكلمتهم دواء ، ويوصفون باللين والعطاء وصفاء القلب فبمجرد النظر اليهم والحديث معهم أو الجلوس في أماكن تواجدهم يشعر المحيطون بهم بالانشراح والحيوية والصفاء وتكون قدرتهم على العلاج كبيرة أيضاً.

 

وقدمت حنان زينال، طريقة تمرين التفاعل مع واهبي الطاقة :
 

- نقوم بمخالطة أحدهم والجلوس معه ويمكن مشاركته بنشاطات مختلفة.

- يوجه تركيز منطقة العين الثالثة إلى واهب الطاقة مباشرة أثناء الحديث معه.

- نتخيل جذب شيء من طاقة واهب الطاقة وأننا بجذب هذه الطاقة نعمل على زيادة طاقته لا إنقاصها (هذا الأمر ضروري جداً حتى لا نقوم بسرقة طاقته وامتصاصها).

- نأخذ نفسا عميقا جدا في نهاية التخيل.

- قد نستفيد من المصافحة لأطول فترة ممكنة وأثناء المصافحة تخيل سطوع طاقة السلام لدى الواهب وانتقالها إليك عن طريق راحة اليد اليمنى (وهي من أهم مخارج الطاقة) مع أخذ نفس عميق جدا وهادئ.