الأربعاء 26 يونيو 2024

"شكري" يوجه سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء مواطن مصري أصيب في أوكرانيا

وزارة الخارجية

أخبار27-2-2022 | 18:01

حسن محمود

وجه سامح شكري، وزير الخارجية، أيمن الجمال سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري "محمد سعد رجب محمد زايد"، المصاب  بعيارين ناريين في أوكرانيا، والمتواجد حاليًا في إحدى المُستشفيات في مدينة خاركوف شرقي أوكرانيا بالرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية.

وذكرت وزارةالخارجية في بيان، إن  مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، استقبل عائلة المواطن عصر اليوم الاحد، حيث طمأنهم على حالته الصحية، وأكدَّ لهم على قيام السفارة في كييف بإيلائه العناية المطلوبة.

ووجه شكري، بمواصلة السفارة في كييف لجهودها المستمرة على مدار الساعة في تقديم الدعم اللازم لكافة المواطنين المصريين المُقيمين في أوكرانيا، فضلًا عن مواصلة التنسيق الوثيق مع السفارات المصرية في دول الجوار الأوكراني، والتي أثمرت بالفعل عن مرور العديد من المواطنين المصريين للحدود الأوكرانية باتجاه تلك الدول.

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على ما يُمثله حماية المواطنين المصريين في الخارج من أهمية قصوى ضمن عمل الوزارة، في إطار سياسة الدولة لتقديم الدعم والرعاية اللازمتين للمواطنين المصريين في الداخل والخارج على حد سواء.