الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير الخارجية الباكستاني يشدد على أهمية خفض التصعيد في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني

وزير الخارجية الباكستاني

عرب وعالم27-2-2022 | 18:28

دار الهلال

 شدد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم /الأحد/ على أهمية خفض التصعيد، في اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني ديميتري كوليبا حيث تدور اشتباكات بين القوات الروسية والجيش الأوكراني بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ونقلت قناة (جيو) الإخبارية الباكستانية عن المتحدث باسم الخارجية الباكستانية قوله: "إن وزير الخارجية قريشي تشارك وجهة نظر باكستان بالتفصيل مع التأكيد على القلق الجاد بشأن الوضع، والتأكيد على أهمية خفض التصعيد والتأكيد على أن الدبلوماسية لا غنى عنها".

ووفقًا للمتحدث، فقد أخطر قريشي نظيره الأوكراني أن رئيس الوزراء عمران خان عبر عن أسفه إزاء الموقف الحالي بين روسيا وأوكرانيا خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو. وأضاف أن رئيس الوزراء الباكستاني عبر عن أمله في أن تعمل الدبلوماسية على تفادي صراع عسكري.

وقال قريشي إن "الصراع لا يصب في مصلحة أحد وأن البلدان النامية هي الأكثر تضررًا من الناحية الاقتصادية ، في حالة الصراع".. معبراً عن اعتقاد بلاده أنه ينبغي حل النزاعات عبر الحوار والدبلوماسية.

كما تناول كبير الدبلوماسيين الباكستانيين مسألة إجلاء الجالية الباكستانية والطلاب في أوكرانيا وعودتهم بأمان إلى وطنهم .. مثمناً دور السلطات الأوكرانية في "عملية الإجلاء وطالب باستمرار التيسير وعبور الحدود بسلاسة في أقرب وقت ممكن.