السبت 1 يونيو 2024

مزارع أوكراني يستولى على دبابة روسية (فيديو طريف)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 28-2-2022 | 13:58

إيمان علي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مبهر لمزارع أوكراني وهو يستولى على مدرعة روسية تركها الجنود، ويجرها بعربته الزراعية، ليفرّ بها بعيدًا.

وفي الفيديو، ظهر المزارع الأوكراني وهو يجر دبابة بشكل يثير السخرية، من خلال قطرها بجراره الزراعي، ليهرب بها بعيدًا بشكل سريع، في حين يتبعه أحد الأشخاص يحاول جاهدًا الوصول للمزارع والجرار دون فائدة بسبب سرعة الجرار والمزراع بعيدا عن الساحة الحربية والصراع.

يشار إلى أنّ هناك معارك كر وفر بين القوات الروسية التي تحاول الاستيلاء على مناطق ومدن في أوكرانيا وبين الجيش والمقاومة الأوكرانية وسط ردود فعل دولية كبيرة وموجة استياء عارمة من تصرفات الروس وسبب اقتحامهم المدن والبلدات الأوكرانية مطلقين عليهم اسم الغزاه الروس.

وفي السياق، أعلنت حكومتا السويد والدنمارك، أمس الأحد، إرسال معدات عسكرية والمزيد من المساعدات الاقتصادية إلى السلطات الأوكرانية لمواجهة العملية العسكرية الروسية.

وسمحت السويد بشحن 5000 قاذفة صواريخ ومعدات بقيمة 400 مليون كرونة سويدية "37.7 مليون يورو"، وكذلك الدنمارك ستقوم بتزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية بقيمة 500 مليون كرونة دنماركية "47.2 مليون يورو".