الخميس 26 سبتمبر 2024

"الشباب والرياضة" تختتم منافسات أولمبياد المحافظات الحدودية بأسوان

أولمبياد المحافظات الحدودية بأسوان

ملاعب الهلال28-2-2022 | 13:35

لطفي السقعان

اخُتتمت منافسات الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ضمن النسخة الثالثة من الأولمبياد المقامة بمدينة أسوان تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الفترة من 26 فبراير حتي 1 مارس 2022م.

 

شارك في منافسات الأولمبياد التي أقامتها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة  ١٠٠٠ شاب وفتاة الفائزين في المراحل الأولي من الأولمبياد التي أقيمت بكل محافظة علي حدة بإجمالي عدد مشاركين ١٨٤٦٥ شاب وفتاة من محافظات "أسوان، الوادي الجديد ، البحر الأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء".

 

تنوعت المسابقات التي تضمنها أولمبياد المحافظات الحدودية ما بين "كرة القدم، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج، التجديف كياك، ألعاب قوى، الكاراتيه، كرة سرعة، كرة الطائرة الشاطئية، كرة  القدم الشاطئية، السباحة، الملاحة الرياضية، ألعاب إليكترونية"، بجانب أنشطة رياضية لذوي القدرات والهمم "كرة طائرة، تنس طاولة".

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد افتتح ختام النسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية صباح الجمعة الماضي برفقة كل من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، وشهد المسئولون مجموعة من الأنشطة والبرامج أقيمت ضمن برنامج الأولمبياد بجانب حضور عدد من المنافسات الرياضية.

 

ثمن الدكتور أشرف صبحي علي حالة رواج المشروعات والأنشطة التي أقامتها الوزارة بمحافظة أسوان خلال فترة تنفيذ ختام النسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية، والتنافس الرياضي الذي ساد الأجواء بين جميع المشاركين، مشيراً إلي تواصل الوزارة نحو إقامة المشروعات المختلفة لأبناء المحافظات الحدودية علي صعيد قطاعي الشباب والرياضة الفترة المقبلة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لأبناء مصر بالمحافظات الحدودية.

 

عبر وزير الشباب والرياضة عن تقديره البالغ لجميع السادة محافظي المحافظات الحدودية علي التعاون المثمر في تنفيذ الأولمبياد الرياضي، وتحقيق النجاح لها، والمساهمة في نشر الرياضة بين أبناء المحافظات الحدودية.

 

وتقيم وزارة الشباب والرياضة، مساء اليوم، الحفل الختامي للنسخة الثالثة من أولمبياد المحافظات الحدودية، وتوزيع الجوائز علي الفائزين بالمراكز الأولي في مجالات التسابق المختلفة.