الخميس 16 مايو 2024

وزير السياحة يلزم الفنادق برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت

وزير السياحة والآثار

أخبار28-2-2022 | 13:42

دار الهلال

أصدر وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، قرارا بإلزام جميع المنشآت الفندقية، وفقا لتصنيفها، برفع الحد الأدنى لسرعة الإنترنت بداخلها واستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية.

وتضمن قرار وزير السياحة- الذي نشرته الوقائع المصرية (ملحق الجريدة الرسمية) في عددها الصادر اليوم الأربعاء- أن تكون سرعة الإنترنت داخل المنشآت الفندقية فئة الـ 5 نجوم (1) ميجابت/ث لكل غرفة، بما لا يقل عن إجمالي (100) ميجابت/ث باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية في الاتصال بالشبكة الرئيسية للشركة المصرية للاتصالات.

وتقرر الحد الأدنى للمنشآت الفندقية فئة الـ 4 نجوم أن تكون السرعة (100) ميجابت/ث لكل منشآة سعة 100 غرفة، مع إضافة 25ر0 ميجابت/ث لكل غرفة إضافية، باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية، على أن تكون السرعة للمنشآت الفنقدية فئة الـ 3 نجوم (50) ميجابت/ث لكل منشآة سعة 100 غرفة، على أن تُضاف 25ر0 ميجابت/ث لكل غرفة إضافية، باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية.

وتحددت السرعة بالنسبة للفنادق العائمة بـ (50) ميجابت/ث لكل فندق مع توفير خدمة الإنترنت باستخدام تقنية الجيل الرابع (4 جي) للاتصالات اللاسلكية.

وألزم قرار وزير السياحة كافة المنشآت الفندقية بتوفير الحد الأدنى من المواصفات القياسية والتجهيزات الفنية اللازمة للشبكات الداخلية التي تتيح الاتصال السريع بشبكة الإنترنت (إتش إس آي إيه) وفقا للمواصفات الفنية المعمول بها ومعايير الجودة المعتمدة لدى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ووفقا لمواعيد محددة تتمثل في 6 أشهر بحد أقصى بالنسبة لمدينة شرم الشيخ، وحتى نهاية السنة الحالية بالنسبة لباقي محافظات الجمهورية.