الثلاثاء 14 مايو 2024

عروض سينمائية وندوات تثقيفية بقصر السينما

قصر السينما

فن1-3-2022 | 14:15

منار بسطاوي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عددًا من العروض السينمائية والندوات الثقافية بقصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

وأصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الثلاثاء، بيانًا وأكدت به أنه تم تقديم الفيلم العربي «أنف وثلاثة عيون» ضمن نشاط نادي السينما، وأعقبة ندوة تثقيفية للناقد عصام حلمي، لمناقشة الفيلم، والذي ينتمي لنوعية الأفلام الروائية، وكتبه إحسان عبد القدوس، وإخراج حسن كمال، وبطولة ميرفت أمين، وماجدة، ومحمود يس.

واستهل «حلمي» حديثه بتناول مسيرة الأديب الكبير إحسان عبد القدوس في عالم الأدب، وفضل هذه الأعمال على السينما التي نهلت من نتاج أدبه الغزير، وتحدث عن رواية «أنف وثلاثة عيون»، وكيف تم تناولها سينمائيًا، وتطرق لأهم الاختلافات بين التناول الأدبي لأحداث الرواية وبين التناول السينمائي.

وضمن فعاليات برنامج نادى سينما ذوى الهمم بالتعاون مع الإدارة العامة للتمكين الثقافي، أقيم عرض فيلم رسوم متحركة بمدرسة دريم لاند لذوي الهمم في 6 أكتوبر بجانب سلسلة أفلام توم وجيري للترفيه عن الأطفال، في إطار الاهتمام بذوى الهمم من الأطفال لرعايتهم فنيا وثقافيا وتنمية قدراتهم ومهاراتهم المختلفة من خلال تقديم عروض أسبوعية لنادى سينما ذوى الهمم يجوب مختلف دور الرعاية ومراكز ذوى الاحتياجات الخاصة

Dr.Radwa
Egypt Air