الخميس 20 يونيو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد بدء التشغيل لـ 50 وحدة أسنان بكلية طب الفم والأسنان

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد بدء التشغيل لـ 50 وحدة أسنان

أخبار1-3-2022 | 16:26

دار الهلال

 شهد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوى، اليوم، بدء التشغيل لعدد 50 وحدة أسنان كاملة جديدة تم توزيعهم على مجموعة العيادات المختلفة بكلية طب الفم و الأسنان مثل عيادات التشخيص والتركيبات الثابتة والمتحركة وعيادات العلاج بأجر .

وذكرت الجامعة في بيان أنه جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة بالدور الملموس الذي تقدمه كلية طب الفم والأسنان من خدمات متميزة لمواطني إقليم جنوب الصعيد، مشيراً إلى أن بدء تشغيل هذه الوحدات يعد نقلة طبية متميزة ،خاصة وأنها تمثل أكثر من 60% من إجمالى الوحدات الموجودة بالكلية منذ إنشاءها، وذلك في إطار الدور الذي تقوم بها كلية طب الفم والأسنان لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضي بجنوب الصعيد ضمن دور جامعة جنوب الوادى في خدمة المجتمع المحيط بالجامعة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد طلعت تميرك عميد كلية طب الفم والأسنان إن الوحدات الجديدة تعد إضافة متميزة للكلية التي لا تدخر جهدا في تقديم خدماتها للمرضى والمترددين عليها منذ افتتاحها ،مضيفاً أن هذه الوحدات على أعلى مستوى تقنى وفني ومجهزة بأحدث التجهيزات لمكافحة العدوى والحفاظ على صحة المرضى.

وأوضح أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها عيادات الفم والأسنان خلال 4 سنوات في الفترة من 2018 وحتى 2021 بلغت 130 ألفا و66 حالة، مقدما شكره لرئيس الجامعة الذي يحرص باستمرار على دعم الكلية بكل ما تحتاجه من إمكانات .