الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ المنيا: الدولة تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها ارتقاء بمستوى الخدمات

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات1-3-2022 | 22:15

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن الدولة تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ - خلال لقائه، اليوم ، مع وفد مكون التكتلات الاقتصادية ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من الحكومة - على أن المحافظة وضعت خطة متكاملة وشاملة، اقتحمت بها جميع التحديات، والصعوبات، التي تواجه دعم التنمية والنهضة الاقتصادية، في المحافظة، بجميع المجالات لإحداث نقلة نوعية شاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وبحث المحافظ خلال اللقاء أيضا بدء أنشطة البرنامج من خلال فعاليات الحوار المجتمعي الخاص بالتكتلات الاقتصادية لمشروعات العسل الأسود والنباتات الطبية والعطرية ضمن المرحلة الجديدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والتي تشمل محافظتي المنيا، وأسيوط، كامتداد جغرافي للبرنامج.

وأفاد القاضي بأنه تم تشغيل وإعادة العمل في عدد من المشاريع التي توقفت لسنوات منها مصنع العسل الأسود في ملوي وعنابر تربية الدواجن في المنطقة الصناعية وكذلك المجزر الآلي، كما يجري العمل على إعادة تشغيل محطة دواجن شوشة والاستفادة منها ضمن خطة المحافظة للاستفادة من جميع الأصول المملوكة لها، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد.