الأحد 5 مايو 2024

نيوزيلندا: ضبط أكثر من نصف طن من "الميثامفيتامين" والقبض على 6 أشخاص

علم نيوزلندا

عرب وعالم2-3-2022 | 13:35

دار الهلال

 أعلنت الشرطة في نيوزيلندا اليوم /الأربعاء/ ضبط أكثر من نصف طن من مخدر الميثامفيتامين على الحدود وألقت القبض على 6 أشخاص، في واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في البلاد.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية عن الشرطة قولها إنها: "اعترضت شحنة 613 كيلوجراماً (1351 رطلاً) من الميثامفيتامين في مطار أوكلاند وبدأت في إلقاء القبض على أفراد العصابة المتورطين في نقل المخدرات بوقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء". وجميع من ألقي القبض عليهم من أوكلاند وتتراوح أعمارهم بين 27 و 36 عاماً، ويواجهون تهماً باستيراد وتوريد الميثامفيتامين وغسيل الأموال.

وقالت الشرطة إن: "بعضاً ممن ألقي القبض عليهم على صلات بعصابة مقرها في أستراليا، تُدعى نادي الدراجات النارية (كومانشيرو)".. مضيفةً أن المخدرات تقدر قيمتها بـ 245 مليون دولار نيوزيلندي (166 مليون دولار أمريكي). وأشار مفوض الشرطة أندرو كوستر إلى أن المخدرات كانت ستتسبب في ضررٍ جسيم للمجتمعات الضعيفة التي كان يستهدفها المجرمون.

وقالت الشرطة إن "تحقيقاتها جارية وأنهم قد يلقون القبض على المزيد من الأشخاص". ولم تصرح الشرطة على الفور الجهة التي وصلت منها شحنة المخدرات التي تم ضبطها.