الجمعة 31 مايو 2024

محافظ سوهاج يؤكد أهمية الوعي الثقافي في تشكيل المجتمع

محافظ سوهاج طارق الفقي

محافظات2-3-2022 | 18:10

دار الهلال

أكد محافظ سوهاج طارق الفقى ، أهمية الثقافة في تشكيل الوعي المجتمعي من أجل ترسيخ ثقافة الإبداع لدى الأطفال والشباب لتطوير قدراتهم الإبداعية في المجالات الثقافية والفنية ، مشيرا إلى حرصه على دعم كافة الأنشطة الثقافية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

ورحب المحافظ - خلال مشاركته اليوم /الأربعاء/ فى فعاليات الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الأدبي في دورته الحادية والعشرين تحت عنوان "الإنفتاح الثقافي وأثره في الهوية" والذى أقيم بقاعة المؤتمرات بجامعة سوهاج وينظمه إقليم وسط الصعيد الثقافي في الفترة من 2 حتى 4 مارس الجاري - بالحضور، معرباً عن شكره لجميع القائمين على المؤتمر من وزارة الثقافة وجامعة سوهاج.

وأشاد الحضور من الأدباء والشعراء بما تشهده محافظة سوهاج حالياً فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى من تقدم وتنمية ومشروعات خدمية وتنموية بجميع مدن وقرى المحافظة ضمن مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، معربين عن شكرهم للدولة على ما تقدمه من دعم لكافة الأنشطة الثقافية بالمحافظة وبكافة محافظات الجمهورية وتطوير قصر ثقافة سوهاج ليظهر بالشكل اللائق أمام الجماهير.

واختتمت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بتبادل الدروع وتكريم القائمين على المؤتمر حيث قام إقليم وسط الصعيد الثقافى بإهداء درع المؤتمر للمحافظ، ورئيس الجامعة، كما تم تكريم الأدباء "الدكتور حافظ المغربي، والدكتور مصطفى رجب، والدكتور محمود الربيعي".

حضر المؤتمر ، الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، ومسعود شومان نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، والدكتور مصطفى رجب أمين عام المؤتمر، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس المؤتمر، وجلال أبو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج، ولفيف من أدباء وشعراء الإقليم.