الأربعاء 29 مايو 2024

«سيلفي» لفهد مع السياح في نزهة داخل سيارة سفاري (صور)

سيلفى مع الفهد

الهلال لايت 3-3-2022 | 10:25

ميادة عبد الناصر

مشهد ربما لن تراه كثيرًا، قرر فهد متعب الركوب في سيارة جيب، أخذ لقطات وصور سيلفي مع  الزوار في رحلة سفاري، حول حديقة سيرينجيتي الوطنية بتنزانيا، والتقط السائحون المذهولون صورة عن قرب للحيوان المفترس بعد أن قفز على متن مركبتهم وتم رصد الفهد وشبلها من قبل دونيك وأليكس، مالك Top Deck Safari في تنزانيا، وقال: بعد البحث عن النمور  لساعات، صادفنا هذا الفهد وابنه وكانت التجربة رائعة.

سيلفى

ونشرت الصور، التي تم تصويرها، على الإنترنت مؤخرًا، ووصف المشاهدون اللقاء بأنه مذهل.

فهد

فهد2

ومن المعروف أنه تشتهر الفهود بصرها الشديد وسرعتها المذهلة، وهي أسرع الثدييات البرية في العالم، وتصل سرعتها إلى 70 ميلًا في الساعة - أكثر من 30 ميلًا في الساعة، ما يعني أنها أسرع من الزرافة، وانخفضت الأرقام نتيجة الصيد الجائر وإطلاق النار بلعبة الصيد وحتى موضة وجود قطط غريبة كحيوانات أليفة في الشرق الأوسط.

ويُعتقد أن نحو 3600 فهد بري حوصروا وبيعوا كحيوانات أليفة على مدار العقد الماضي، ما ترك الحيوانات "مهددة بالانقراض" - ولم يتبق سوى نحو 70 فهدًا في البرية بأجزاء من حديقة سيرينجيتي الوطنية.

صورت مرشد السفاري سيرينا فان ستادن العام الماضي مواجهة قريبة أخرى للفهد في تنزانيا، عندما قفزت القطة الكبيرة على سيارة مكشوفة ووقفت بالقرب من رأسها.