الأربعاء 22 مايو 2024

يحتاج دعوات فقط.. طارق الشناوي يوضح تطورات حالة سمير صبري الصحية

سمير صبري

فن3-3-2022 | 15:32

همت مصطفى

طمأن الناقد طارق الشناوي، الجمهور على صحة الفنان الكبير سمير صبري بعد تعرضه لأزمة صحية  في الفترة الأخيرة.

ونشر الشناوي منذ قليل عبر«فيسبوك» : «ما الذي يحققه الصحفي عندما يسارع بكتابة خبر كاذب عنوانه سمير صبري، على جهاز التنفس الصناعي؟ 

وتساءل «الشناوي» :سيحقق الخبر تريند نعم ولكن أين هي المصداقية، وقبل ذلك أين هي الإنسانية».

وكشف «الشناوي»: عن تطورات الصحية  للفنان سمير صبري مؤكدًا أن حالته تتحسن نفسيًا وجسديًا، ولم يفكر أبدًا الفريق الطبي المعالج في الاستعانة بجهاز تنفس صناعي، فهو يتنفس هواء الحجرة ويتنفس قبل ذلك أوكسجين».

وتابع «الشناوي »: مشاعر الحب الذي  أحاطه بها الملايين، لماذا لا يمنح الجميع الحب لسمير صبري فهو بقدر ما أسعدنا على مدي 60 عامًا، بقدر ما هو في حاجة إلى دعوات المخلصين، بعبور الأزمة الصحية الطارئة، وإن شاء الله يصبح لائقًا في المرحلة القادمة، لعمل قسطرة في القلب، وبعدها تبدأ رحلة قصيرة للعلاج الطبيعي ويعود لمنزله  يصاحبه جهاز تنفس طبيعي اسمه مشاعر الحب».

وقال الفنان سمير صبري، أمس ، إن حالته الصحية مستقرة، ويخضع الآن لإشراف طبي متميز بأحد مستشفيات القوات المسلحة، لافتًا إلى أن حالته تحسنت كثيرًا بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجه على نفقة الدولة.

كل الفنانين يأتون لزيارتي 

وأكد سمير صبري في تصريحات خاصة لبوابة « دار الهلال»«كل الفنانين يأتون لزيارتي بشكل دائم، ولا أستطيع أن أذكر أسمائهم  حتى لا أنسى أحد، والدكتور أشرف زكي يأتي باستمرار للاطمئنان ومتابعة حالتي الصحية، حتى أنه يكاد يكون كل يوم هنا» .

ورفض سمير صبري الكشف عن موعد إجرائه للعملية الجراحية قائلًا: «الأطباء هم من يحددون ميعاد إجرائي للعميلة، لأنه هذ القرار يخصهم» .

وكانت ناني الديب المرافق للفنان سمير صبري، كشفت أنه يستعد لإجراء عملية دقيقة بالقلب، تحت إشراف فريق طبي مكون من 15 طبيب ، وتابعت ناني في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج «آخر النهار»، قائلة: «يتم حاليا تأهيل سمير صبري للعملية، إذ يخضع لجلسات علاج طبيعي وبخار، وتم وضعه على جهاز أكسجين استعدادا لعملية القسطرة في الشريان الأورطي، وهو أهم شريان ويقع في مكان دقيق».

وأضافت: «يجب أن تكون حالته الجسمانية سليمة بنسبة 100% قبل العملية، التي تجرى له عقب إجراء الفحوصات وضبط إنزيمات الكبد».

تقدير وامتنان

ووجه سمير صبري، قد وجه الشكر لكل الفنانين الذين زاروه في المستشفى، قائلًا: «الدولة تحركت وقدرت عملي على مدار 60 عامًا في الفن والإعلام».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أنه اكتشف أن صحته تهم رئيس الدولة، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بحالته الصحية.

موقف فنانو مصر

وكانت نقابة المهن التمثيلية، أصدرت بيانا لشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، باسم جميع فناني مصر، على المجهودات والقرارات بتولي الدولة علاج الفنان سمير صبري، وجاء بيان النقابة كالتالي: «باسمي وباسم جمع فناني مصر، أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أمر برعايته للفنان الكبير سمير صبري، مؤكدًا موقفه الداعم للفن والفنانين المصريين الذين أعلن شمولهم برعايته؛ ليعكس رؤيته المستنيرة لدور الفنون في النهوض بثقافة الشعب وبناء الإنسان».