الأربعاء 29 مايو 2024

الخارجية الفلسطينية: وصول عدد من طلبتنا ومواطنينا من اوكرانيا على متن طائرتي الاجلاء الاردنيتين

الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم3-3-2022 | 13:48

دار الهلال

أكد السفير د. احمد الديك "أن طائرتي إجلاء تابعتين لسلاح الجو الملكي الاردني وصلتا إلى مطار ماركا العسكري في المملكة الأردنية الهاشمية وعلى متنهما عدد من الطلبة والمواطنين الفلسطينيين ممن تم إجلاءهم من اوكرانيا، حيث تم إعفاء الطلبة الفلسطينيين من تذاكر السفر ومن إجراءات وتقييدات كورونا ومعاملتهم أُسوة بأشقائهم الأردنيين".

وفي هذا الصدد، تقدمت وزارة الخارجية الفلسطينية بجزيل شكرها وامتنانها للمملة الأردنية والملك عبدالله الثاني بن الحسين .

كما أوضح السفير الديك أنه بتوجيهات من قيادة البلدين الشقيقين، وبتعليمات مباشرة من وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي تواصل الوزارة وسفراء دولة فلسطين في الدول ذات العلاقة بالاوضاع في اوكرانيا التنسيق والتشاور الدائم مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية ونظرائهم سفراء المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في تلك الدول على مدار الساعة.

وتتضافر الجهود فيما بينهم لتأمين سلامة أبناء الشعبين الشقيقين في اوكرانيا وإجلاء جميع الطلبة والمواطنين الراغبين في مغادرة اوكرانيا، وتقديم كل مساعدة ممكنة ومتابعة حثيثة للتخفيف من معاناتهم سواء أثناء وجودهم في اوكرانيا او في طريقهم إلى المعابر الحدودية، وخلال في عملية تسهيل عبورهم واستقبالهم وتزويدهم بكل ما يحتاجونه لتأمين وصولهم إلى أسرهم وذويهم سالمين.

وأشار السفير الديك أن الجهود الفلسطينية والأردنية متواصلة مع جميع الأطراف المعنية من أجل توفير ممرات آمنة لأبناء شعبينا في المدن المحاصرة خاصة مدينة سومي.