الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تقدم 3.4 مليون جرعة من لقاحات كورونا إلى أفريقيا

وزير الخارجية الكوري الجنوبي

عرب وعالم3-3-2022 | 14:20

دار الهلال

قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جونج وي-يونج" اليوم إن كوريا الجنوبية ستقدم 3.4 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى الدول الأفريقية هذا العام، لمساعدتها في مكافحة الجائحة.

وأدلى الوزير "جونج" بهذه التصريحات في الخطاب الافتتاحي الذي ألقاه اليوم خلال الدورة الخامسة للمنتدى الكوري الأفريقي المنعقدة في سيول تحت شعار "تعزيز الشراكة الكورية الأفريقية في عصر ما بعد كورونا".

وأوضح "جونج" أن التبرع بجرعات اللقاح إلى الدول الأفريقية سيتم بالتنسيق الوثيق مع المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

وقال وزير الخارجية الكوري: "ستسعى كوريا الجنوبية، بصفتها مركزًا عالميًا للقاحات، إلى توفير اللقاحات في حزمة شاملة تضم سلسلة تبريد وإمدادات طبية، لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات".

كما تعهد "جونج" بتعزيز التعاون الاقتصادي مع أفريقيا، وقال: "ستواصل كوريا الجنوبية السعي لتطوير مصادر الطاقة المتجددة في أفريقيا، من خلال زيادة مساعدتنا الإنمائية الرسمية الخاصة بالصفقة الخضراء الجديدة".

وحضر المنتدى مسؤولون رفيعو المستوى من الاتحاد الأفريقي و10 دول أفريقية، من بينهم نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي "مونيك نسانزاباجانوا" ووزيرة خارجية السنغال "أيستا تال سال".

وتبنت الدول المشاركة في المنتدى بيانا مشتركا أطلق عليه "إعلان سيول" وخطط عمل مفصلة لتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية وأفريقيا في السنوات الخمس المقبلة.