الخميس 23 مايو 2024

الجمعة.. انطلاق أول عرض لـ مسرحية «الأسد الملك» لـ «فن محوج» بالإسكندرية

الأسد الملك

فن4-3-2022 | 14:10

همت مصطفى

تنطلق ليالي العرض المسرحي  الجديد «الأسد الملك»  (The Lion King)  لفرقة «فن محوج»، وذلك  يوم  الجمعة المقبل 11 مارس  في الخامسة ، على مسرح عبد المنعم  جابر بالإسكندرية، والعرض من تأليف عصام أبو النجا وإخراج محمود عبد العزيز.

وقال مؤسس الفرقة ومخرج العرض محمود عبد العزيز في تصريحات خاصة  سابقة لبوابة دار الهلال: نستعد لافتتاح العرض المسرحي «الأسد الملك » في مدينة الإسكندرية، ونتمنى أن يسعد الجمهور بمسرحيتنا كما تعودنا في عروضنا المسرحية من قبل، ونقابل بالمسرحية شخصيات مختلفة من  فيلم الفيلم الملحمي الموسيقي The Lion King، حيث نقدم العرض مستوحى منه، ونستهدف مختلف فئات الجمهور، وهي مسرحية للأطفال والكبار.

وأضاف المخرج: وتستعد الفرقة للتحضير للعديد من العروض المسرحية منها " ثم لم يبقى أحد للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، وعرض«حتى لا يطير الدخان» عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، وعرض «قصة مدينتين»عن رواية الأديب والروائي العالمي تشارلز ديكنز، وعرض «ربونزل» الجزء الثاني، وأيضا عروض «بكار» ، كوكو » 

 

فرقة«فن محوج»المسرحية  قدمت مسرحيات العديد من المسرحيات منها «هيبتا»  عن رواية «هيبتا»  للكاتب محمد صادق ،وعرضت نحو 30 ليلة عرض، ومسرحية «في قلبي أنثى عبرية»  عن رواية الكاتبة التونسية د. خولة حمدي، وعرضت 100 نحو ليلة عرض، ومسرحية «سوف أحكى عنك »عن رواية أحمد مهنى، ومسرحية «ال يوتوبيا»  مستوحاة من رواية د. أحمد خالد توفيق ، وكتبها للمسرح إسماعيل إبراهيم، كما قدمت الفرقة مسرحية «أفيزيا» عن رواية الكاتب د. خالد زيدان، وقدمت فرقة فن محوج أيضا مسرحية «الخيميائي» عن رواية الكاتب باولو كويلو، وقدم العرض من تأليف مصطفى أحمد، ومسرحية« toy story »  الجزء الخامس بالنسخة المصرية .

وقدمت الفرقة أيضًا مسرحية «الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل» ، مسرحية «شركة المرعبين المحدودة»  الجزء الثالث، مسرحية «أميرات ديزني بالعربي» 

وقدمت عروض الفرقة بالعديد من المسارح الخاصة والمستقلة منها :مسرح استديو ناصبيان "جزويت القاهرة"، مسرح الهوسابير، رومانس، مسارح ساقية الصاوي، ومسرح الجامعة البريطانية.

«فن محوج» هي فرقة مسرحية مستقله تأسست في 2014 من العديد من الشباب  من محبي وفناني المسرح المستقل، وأسس الفرقة ويديرها المخرج محمود عبد العزيز .