الإثنين 1 يوليو 2024

"المركزي" الإيطالي يطلب من البنوك إخطاره بجميع عمليات تجميد الأصول الروسية

البنك المركزي الإيطالي

عرب وعالم4-3-2022 | 19:25

دار الهلال

طلبت وحدة المعلومات المالية في بنك إيطاليا المركزي، اليوم الجمعة، من البنوك الإيطالية الإبلاغ عن جميع الإجراءات المطبقة لتجميد أصول الأفراد والكيانات المستهدفة بالعقوبات ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقالت وحدة المعلومات المالية في بيان، إنه يجب إرسال جميع الإخطارات اللازمة لإعطاء تفاصيل عن تجميد الأصول الروسية وقيمة وطبيعة هذه الأصول، على أن يكون ذلك في أقرب وقت ممكن.

وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى على روسيا مجموعة واسعة من العقوبات بعد العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها روسيا في أوكرانيا، حيث جمدت تلك الدول أصولا، وطبقت حظر السفر وقيود أخرى على العديد من الأفراد الروس بمن فيهم الرئيس فلاديمير بوتين نفسه.

وفي وقت سابق، من اليوم الجمعة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي أجراه مع المستشار الألماني، أولاف شولتز، أن الغرب غض الطرف عن إبادة جماعية استمرت 8 سنوات بحق سكان "دونباس"، في شرقي أوكرانيا.

وأوضح بوتين، خلال الاتصال، مقاربات موسكو الأساسية في سياق العملية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي لحماية دونباس، موضحا الأهداف التي سيتم تحقيقها، وذلك ردا على المخاوف التي عبر عنها شولز.