الأحد 12 مايو 2024

«مسكونة وتجلب الحظ السيئ».. بيع لوحة فنية في مزاد

اللوحة الفنية

الهلال لايت 4-3-2022 | 20:53

ميادة عبد الناصر

هناك أشخاص يعشقون شراء التحف القديمة ومجهولة المصدر، لإشباع رغبتهم في الاقتناء، ودفع شخص لديه هواية جمع الأشياء الغريبة، 50 دولارًا مقابل لوحة في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، على الرغم من تحذيره صراحة من أنها لم تجلب سوى سوء الحظ، وبالفعل هذا ما حدث معه، قائلًا إن: "العمل الفني المسكون قد غير حياته إلى الأسوأ".

واشترى دان سميث، لوحة مرسومة لدميتين من سوق للسلع الرخيصة والمستعملة، متجاهلاً تحذيرات المالكة السابقة، بأنها كانت سيئة وجلبت لها سوء الحظ، بحسب موقع "ديلي ستار"، ولكنه لم يهتم  لأنه أراد اختبارها بنفسه وكان لفضوله ثمن باهظ، وادعى أنه ذهب في "سلسلة خسائر ملحمية" بمجرد أن أحضرهم معه إلى المنزل.

قال سميث إنه بدأ يفقد نومه واكتشف انتشار الحشرات في منزله، وموت الهامستر الأليف الذي كان دائمًا في "صحة تامة"، وبدأ المرض والشعور بالوحدة والأرق والقلق، بالتسلل إلى حياته السعيدة سابقًا، وهو مقتنع بأن كل ذلك بسبب اللوحة، الآن يقوم ببيعها بالمزاد العلني على موقع للبيع، في محاولة لاستعادة حياته القديمة.

"لقد حذرتني صاحبتها في سوق السلع المستعملة قبل الشراء، وسوف أحذرك، لا يمكن أن يأتي أي خير من هذه اللوحة، وأنا لم أفكر كثيرًا في ذلك الوقت، وافترضت أنها كانت واحدة من هؤلاء التجار المبتدئين الذين يبيعون بضاعتهم بسعر رخيص، "كتب دان في قسم وصف المنتج على موقع البيع".

وحذر البائع قائلاً: "بالنسبة إلى اللوحة، بدت رائعة، وظهرت فيها دميتان بريئتان.. لكن المرأة  كانت على حق - لا تنخدعوا"، "لا أعرف من اختلط دمه الملعون بالطلاء لإنشاء هذه القطعة، لكن قوتها قوية."

أوضح دان سميث أنه كان بإمكانه ببساطة تدمير اللوحة وإضرام النار فيها، لكن هذا يأتي مع خطر تعريض نفسه لسوء أكبر، أنه يبيعها بنفس السعر الذي اشتراه به، لكنه يأمل في أن يدفع الأشخاص المهتمون بالتنجيم مبلغًا إضافيًا قليلًا، لتعويض الخسائر المتكبدة بسببها.

أبدأ المزاد بمبلغ 50 دولارًا، وهو ما دفعته مقابل ذلك ولكن أمل أن يكون هناك المزيد لتعويض كل ما مررت به، ولكن قبل أن تقوم بالمزايدة فقد تم تحذيرك.

Dr.Radwa
Egypt Air