الأحد 19 مايو 2024

الإمارات وباراجواي تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

الإمارات

عرب وعالم5-3-2022 | 15:23

دار الهلال

بحث رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الدكتور طارق حميد الطاير، اليوم السبت، مع رئيسة لجنة العلاقات الخارجية لبرلمان السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية وعضو مجلس الشيوخ في باراجواي إيديث غراسييلا بينيتز، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن اللقاء عُقد على هامش المشاركة في أعمال المؤتمر الـ 11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي الذي يستضيفه مجلس المستشارين في المغرب بمدينة الرباط، حيث تم التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين من خلال لجان الصداقة البرلمانية، بعقد الاجتماعات الثنائية وتكثيف الزيارات المتبادلة بين وفدي المجلسين الصديقين.

وأكد الطاير على تطور علاقات التعاون بين الإمارات وباراجواي ومختلف دول أمريكا اللاتينية خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري، مشيرا إلى أهمية استمرار وتقوية هذا التعاون ليشمل جميع القطاعات بما يعود بالنفع والفائدة المشتركة على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها، أعربت بينيتز عن ترحيبها بالتعاون القائم بين المجلسين، مؤكدة أهمية تفعيل لجنة الصداقة بين الجانبين من خلال وضع خطة مشتركة وإطار زمني لتنفيذها.

الاكثر قراءة