الجمعة 27 سبتمبر 2024

طارق العربي بمهرجان «دندرة» للموسيقى: مشاركة اليوم مختلفة فنحن في رحاب مصر (خاص)

طارق العربي: مشاركة اليوم مختلفة عن المشاركات السابقة(خاص)

ثقافة5-3-2022 | 21:11

عبدالله مسعد

أعرب الفنان السوري طارق العربي طرقان، وابنائه، عن سعادتهم البالغة لمشاركتهم في مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، وعن مدى إعجابهم بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة هي الأولى له لصعيد مصر.

وأوضح «طرقان» في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن مشاركته ضمن فعاليات مهرجان دندرة تختلف عن أي مشاركة سابقة له، قائلًا: «مشاركة اليوم مختلفة، فنحن في رحاب مصر وحضارتها الرائعة»، لافتًا أنه لا يوجد اختلاف كبير بين مسرح دار الأوبرا وحفل الليلة بصعيد مصر. 

 وأشار أن الفن الذي يقدمه هو وفرقته، مختلف عن باقي الفنون، فهو في الأصل موجه إلى الأطفال، بالرغم أنه نادرًا أن ترى طفلًا بين الحضور، حيث أن غالبية الجمهور من سن 18 إلى 40، لأنه يخاطب العقول الكبيرة.

ومن المقرر أن يقدم «طرقان» عدد من الأغنيات اليوم منها: «هزيم الرعد، كونان، ريمي، سيمبا، مدينة النخيل، سلاحف النينجا، تاريخ تاريخ، سابق ولاحق، باتمان، أمي أمي، كوكب زمردة، صقور الأرض» وغيرها من الأغنيات التي يحبها الجمهور.

طارق العربي طرقان، هو من أهم رواد أغاني الأطفال وشارات الرسوم المتحركة في العالم العربي تأليفًا ولحنًا وغناءً، إذ يعد من أغزر الملحنين والمؤلفين والمغنيين إنتاجًا في عالم الطفل، قدم أكثر من 1500 لحن وأغنية إلى مكتبة الموسيقى العربية.

كما قدم العديد من الحفلات الناجحة في ربوع الوطن العربي، وشارك في العديد من المهرجانات وفاعليات «كومك كون» في أرجاء الوطن العربي، كما شارك كمتحدث في العديد من الجامعات والندوات والمهرجانات المتعلقة بمجال الطفل لغة وموسيقى.

يُذكر أن برنامج فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، يجمع أشكال إبداعية متنوعة، وتضم 3 حفلات أحيا أولها الخميس الماضي، أمير الغناء العربي هاني شاكر، أما حفل أمس، أحياه كل من ريهام عبد الحكيم - ياسر سليمان - إيمان عبد الغني، طارق العربي.

وشهد حفل الافتتاح، مشاركة فرقة قنا للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تم افتتاح معرض كتاب بنادي فتيات قنا، ويشمل مجموعة من أهم العناوين في مختلف ألوان الفكر.