الإثنين 13 مايو 2024

«ليلة الأحلام».. ختام مهرجان «دندرة» لأطفال قنا

ليلة الأحلام لأطفال قنا في ختام مهرجان دندرة للموسيقى والغناء

ثقافة5-3-2022 | 21:41

عبدالله مسعد

شهد معبد دندرة بقنا ليلة أسطورية، كانت بمثابة ليلة تحقق الأحلام لأطفال المحافظة، الذين شهدوا حفل ختام مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، الذي أحياه الفنان السوري طارق العربي طرقان وأبنائه، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومحافظ قنا، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا.

وشهد حفل الختام، تقديم الفنان السوري طارق العربي طرقان وأبنائه، عددًا من الأغنيات الشهيرة للأطفال، منها «سيمبا، مدينة النخيل، سلاحف النينجا، تاريخ تاريخ، سابق ولاحق، باتمان، أمي أمي، كوكب زمردة، صقور الأرض، هزيم الرعد، كونان، من يبقى بقربي، أولاي، فيل ظريف، عالم الخيال، كابتن ماجد، فلة، الماسة الزرقاء، أبطال ديجيتال».

وشهد الحفل تفاعلًا كبيرًا من مختلف الفئات العمرية للجمهور، مما دعى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم للوقوف أكثر من مرة لمشاهدة تفاعل الجمهور من الأطفال خاصة، في سعادة كبيرة.

وعبر الأطفال -خلال الحفل-، عن سعادتهم بمشاركة الفرقة والحفل الختامي، مرددين النداء على الفنان طارق طرقان فور نزوله من على خشبة المسرح، مطالبينه بتقديم عددًا من الأغنيات المحببة إليهم، وإعادة أغنيات تم تقديمها بالفعل خلال الحفل، واختتم الحفل بتقديم أغنية «عهد الأصدقاء».

وقدم الفنان طارق طرقان -عقب الحفل-، كلمة شكر للحضور ولصعيد مصر قائلًا: «حفلة من أجمل الحفلات، شكرًا للصعيد ولكم وتصبحون على خير».

يُذكر أن برنامج فعاليات الدورة الثانية من مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، يجمع أشكال إبداعية متنوعة وتضم 3 حفلات، أحيا أولها الخميس الماضي، أمير الغناء العربي هاني شاكر، وحفل أمس أحياه كل من ريهام عبد الحكيم - ياسر سليمان - إيمان عبد الغنى، طارق العربي.

وشهد حفل الافتتاح أول أمس مشاركة فرقة قنا للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تم افتتاح معرض كتاب بنادي فتيات قنا، يشمل مجموعة من أهم العناوين في مختلف ألوان الفكر.

Dr.Radwa
Egypt Air