الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الغربية يناقش أهم مشكلات مركز المحلة بعد انضمامه للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات5-3-2022 | 22:51

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن مركز المحلة انضم إلى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في الريف المصري؛ لينعم أهالي المحلة بتطوير كافة المرافق والخدمات في 18 قطاعا ستغير شكل المحلة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية، اليوم، مع عمد ومشايخ قرى مركز المحلة؛ لمناقشة أهم المشاكل الخاصة بمركز المحلة، بحضور نائب المحافظ الدكتور أحمد عطا، والسكرتير العام للمحافظة دكتور حسين الجندي، ورئيس مركز ومدينة المحلة حسين لبيب.

ووجه المحافظ، السكرتير العام بسرعة الانتهاء من إعلان الأحوزة العمرانية بجميع قرى الغربية، كما وجه بدراسة جميع المتخللات من خلال التخطيط العمراني لدراسة إمكانية ضمها للحيز العمراني.. كما كلف لجنة الجبانات بدراسة ضم قطع الأراضي المجاورة للمقابر الحالية ومخاطبة أصحابها للتبرع بها.

وأوضح أنه طبقا لاشتراطات البناء الجديدة يحق للمواطن استكمال أعمال البناء على المباني المتصالح عليها بعد الحصول على نموذج "10"، والذي يعطي له الحق في التقدم بطلب استكمال البناء، مشيراً إلى أن نموذج "3" لا يعني الموافقة على التصالح كما يشيع البعض.

وأكد المحافظ ضرورة التواصل المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية والعمد في كافة المشاكل والمقترحات، وأهمية عقد لقاءات دورية.

في سياق آخر، تابع محافظ الغربية جهود الوحدات المحلية في مركز ومدينة السنطة بإيقاف التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حيث تم رصد قيام أحد الأهالي بقرية الكرم التابعة للوحدة المحلية بكفر كلا الباب، بالشروع في بناء مقبرة، وتم مصادرة مواد البناء وتحرير محضر بذلك. 

كما تم رصد أحد المواطنين أثناء قيامه ببناء سور من الطوب الأحمر بطول ٩م وارتفاع ٢م بقرية كفر الحاج داود التابعة للوحدة المحلية بالجعفرية بحوض العرقوب، وتمت الإزالة الكلية في المهد وتحرير المحضر.