الأربعاء 15 مايو 2024

أثينا: وصول 451 لاجئا أوكرانيًا إلى الأراضي اليونانية خلال الـ24 ساعة الماضية

لاجئون أوكرانيون

عرب وعالم5-3-2022 | 23:03

دار الهلال

 أعلنت السلطات اليونانية، اليوم السبت، وصول 451 لاجئا أوكرانيًا إلى اليونان من بينهم 147 قاصرًا، خلال الـ24 ساعة الماضية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الحماية المدنية، في بيان، أوردته صحيفة "كاثميريني" اليونانية في نسختها باللغة الإنجليزية، عبر موقعها الإلكتروني، أنه منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا، وصل 3155 لاجئًا أوكرانيًا إلى اليونان، من بينهم 906 قُصَّر.

وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أعرب مرارا وتكرارا عن دعم بلاده لأوكرانيا وتأييده لانضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، بعد مناشدة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للحصول على عضوية فورية في التكتل الأوروبي.

وكان  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،، أعلن في 24 فبراير الماضي، شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت، مساء اليوم السبت، استئناف التقدم في الأراضي الأوكرانية، معللة ذلك بعدم رغبة الجانب الأوكراني في التأثير على القوميين أو تمديد وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف، في تصريحات للصحفيين: "استَغلّت الكتائب القومية (الأوكرانية) وقف إطلاق النار لإعادة تنظيم صفوفها وتعزيز المواقع التي تسيطر عليها"، مضيفا: "في ضوء عدم رغبة الجانب الأوكراني في التأثير على القوميين أو تمديد وقف إطلاق النار، استُئنف التقدم بدءا من الساعة 18:00 بتوقيت موسكو"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

Dr.Radwa
Egypt Air