الجمعة 7 يونيو 2024

مشاهد صادمة لاشتعال حريق بمصنع بريطاني من العصر الفيكتورى.. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-3-2022 | 16:01

ميادة عبد الناصر

فى مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى وأثار حزن الكثيرين من متابعى السينما وكذلك الفترات التاريخية المهمة ظهر فيه حريق كبير  وقع في دالتون ميلز والذى كان أكبر مصنع نسيج في يوركشاير بالعصر الفيكتورى وكان يعمل به أكثر من 2000 عامل في كيغلي بغرب يوركشاير وقد أدى الحريق إلى تدمير المبنى التاريخي الذى يعود للعصر الفيكتورى  وقد ألقى القبض على 5 أشخاص للتورط فى الحادث .

وبحسب موقع "ديلى ميل" البريطانى تقول إدارة البحث الجنائي في منطقة برادفورد إن التحقيقات مستمرة حيث إنهم يبحثون أيضًا عن سائقين كانوا في المنطقة في ذلك الوقت وقد يكون لديهم لقطات كاميرا أكثر تفصيلها .

وأظهرت الصور الدرامية 100 من رجال الإطفاء في موقع الحادثة وشوهدت ألسنة اللهب الهائلة وأعمدة الدخان الأسود تتطاير في كامل المبنى المصنوع من الطوب بينما تقاتل فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وأظهرت لقطات تم التقاطها في مكان الحادث ألسنة اللهب واخترقت سقف المبنى المحمي من الدرجة الثانية بعد الظهر وكانت ترتفع فوق المنازل والشركات المجاورة.

وقالت قوات الإنقاذ والاطفاء ، إنه تم استدعاء 20 مضخة إلى مكان الحادث في كيغلى  ، ونصحت خدمات الطوارئ السكان بإبقاء نوافذهم مغلقة وإغلاق الطرق المجاورة وقال مجلس برادفورد  إنهم سيفتحون مركز كيغلي الترفيهي لتوفير المأوى لأي من السكان المتضررين.

ويظهر فى المقطع مساعدة الشرطة رجال الإطفاء وحثهم السكان المحليين على إغلاق الأبواب والنوافذ وإغلاق طرق قيد التنفيذ حاليًا. 

غرد روبي مور ، النائب المحافظ عن كيلي ، قائلاً:  بخصوص المشاهد المستمرة في دالتون ميلز في كيلي وأتمنى أن يكون الجميع بأمان خلال هذا الحادث المروع وشكرًا جزيلًا لخدمات الطوارئ للوصول إلى مكان الحادث بهذه السرعة. 

وقد سبق أن قام منفذو الحرائق العمد بضرب المطحنة من قبل ، ودُمرت منطقة خالية بالكامل بعد استهداف لصوص النحاس المزعوم الموقع.

 كان المبنى الذي بناه جوزيف كرافن في عام 1869 ، أكبر مصنع نسيج في يوركشاير ويعمل به أكثر من 2000 عامل ثم تحول عبر التاريخ لتصوير المسلسلات والأفلام التى تعود إلى هذه الحقبة من الزمن ومنها تصوير مشاهد لـ Peaky Blinders و Downton Abbey