الأحد 23 يونيو 2024

التموين: احتياطي القمح يكفي 8 أشهر و15 يومًا

القمح

توك شو6-3-2022 | 18:57

حامد محمود

أعلن المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مخزون القمح يكفي 4 أشهر مقبلة، مطمئنًا من جانبه جميع المواطنين بشأن منظومة الأقماح بمصر.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر ستؤمن احتياطي محلي من القمح في إبريل المقبل يكفي 4 أشهر ونصف إضافية بمعنى أن لدى مصر احتياطي يقدر بـ 8 أشهر ونصف الشهر المقبلة.

كما طمأن مجددًا المواطنين بشأن أسعار اللحوم والدواجن البيضاء والسكر والمكرونة في المنافذ التابعة لوزارته، مؤكدًا أنها لم تشهد أي زيادة في أسعارها.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في بداية مداخلته، إن هناك 3 سلع شهدت زيادة طفيفة في أسعارها في مقدمتها رغيف العيش السياحي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف أن الزيادة التي لمسها المواطن في سعرالأرز والزيت كونهما يتأثران على وجه التحديد بالأحداث العالمية، كما أكد أن الدولة التي استطاعت أن تدير منظومة السلع على مدار 3 سنوات من أزمة كورونا قادرة على توفير السلع للمواطنين في ظل الأزمات والأحداث الخارجية.

وأوضح أن المنتجات التي لم تشهد زيادة قرش صاغ واحد في السلع التابعة في المنافذ التابعة للوزارة والشركات الخاصة بوزارة التموين النيل والأهرام والمصرية العامة وغيرها.