الجمعة 17 مايو 2024

«مواطنون ضد الغلاء»: بيان مرتقب بأسماء المُتسببين في زيادة سعر رغيف العيش السياحي

رئيس مواطنون ضد الغلاء

توك شو6-3-2022 | 20:01

حامد عبد العظيم

أعرب محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن استيائه الشديد إزاء زيادة سعر العيش السياحي من قبل أصحاب المخابز، نصف جنيه، مؤكدًا أن لديهم قائمة بأسماء التجار المُتسببين في زيادة سعر رغيف العيش السياحي وسيصدرون بيانًا مرتقبًا بأسمائهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطنون"، المذاع على قناة "الحدث اليوم" أنه لا مبرر إطلاقًا من زيادة سعر الرغيف السياحي، مؤكدًا أن البعض يحاولون استغلال الأحداث العالمية من أجل التربح.

 وأشار رئيس "مواطنون ضد الغلاء"، إلى أن طن العيش الحر شهد زيادة مفاجئة وغير منطقية تقدر بـ 3 آلاف جنيه، مجددًا تأكيده أن احتياطي القمح في مصر يكفي 4 أشهر مقبلة، لذا لا يوجد أي مبرر لهذا الزيادة.

وقال عطية حماد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، خلال حديثه عن الزيادة الطفيفة التي شهدها رغيف العيش السياحي، أنه لا مساس برغيف العيش المدعم.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم - أن الدولة تحاول بقدر المستطاع توفير جميع المنتجات للمواطنين.

وأكد أن العيش السياحي "الحر" والذي شهد منذ أمس زيادة بسيطة في سعره، لا يخضع للتسعير الجبري أو أي قرارات تموينية مُنظمة لهذه السلعة، وكل المطلوب من صاحب المخبز وضع قائمة بوزنه وسعره لاغير.

وأشار رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إلى أن العيش السياحي يخضع بالأساس لقانون العرض والطلب.