الأحد 19 مايو 2024

شاكيرا تشارك في حفل خيري بمناسبة قمة العشرين بألمانيا

6-7-2017 | 23:31

قدمت المطربتان الكولومبية شاكيرا والإنجليزية إيلي جولدينج، وفريق كولدبلاي الإنجليزي، ضمن عدد من الفنانين، اليوم الخميس، فقرات غنائية في مهرجان خيري بمناسبة قمة العشرين المقرر انطلاقها غدا الجمعة في هامبورج بألمانيا.

وقدّم الفنانون أداءهم ضمن مهرجان "المواطن العالمي"، وهو حفل موسيقي خيري مجاني، يتم تنظيمه عشية قمة مجموعة العشرين التي تستمر يومين، وتجمع أقوى قادة العالم.

يشار إلى أن مهرجان المواطن العالمي يعقد بناء على مبادرة "مشروع الفقر العالمي" والذي يقود حملة لتأمين التزامات جديدة في مجالات الصحة والتعليم والمساواة بين الجنسين والشراكات العالمية.

ويتم حضور المهرجان عبر تذاكر مجانية، تمنح للأشخاص الذين يشاركون في أعمال خيرية عبر موقع المهرجان مثل مشاهدة مقاطع الفيديو وتوقيع العرائض.

وفي كلمته، خلال هذا الحدث طالب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل "جميع الموجودين" بإعادة وضع موضوع نزع السلاح على قمة جدول الأعمال السياسي.

وحضر رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو الحفل إلى جانب زوجته صوفي جريجوار، وقال للحشد إن "منح فرص متكافئة للنساء والفتيات يمكن أن يغير العالم".

وتم تقديم نحو 9 آلاف تذكرة إلى أولئك الذين وقعوا للحضور على الإنترنت، وبذلك تعهدوا باتخاذ إجراءات لتشجيع قادة العالم على تحمل مسؤوليتهم عن مساعدة الفئات الأكثر ضعفا في العالم.
 

    الاكثر قراءة