الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية تفرض حظر السفر للمناطق الروسية والبيلاروسية المتاخمة لأوكرانيا

وزارة خارجية كوريا الجنوبية

عرب وعالم7-3-2022 | 12:15

قررت كوريا الجنوبية، أمس الأحد منع مواطنيها من السفر إلى المناطق الروسية والبيلاروسية المتاخمة لأوكرانيا وسط التوترات المتصاعدة في المنطقة. 

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إنها قررت فرض تحذير السفر من المستوى الرابع وهو الأعلى في النظام المكون من 4 مستويات إلى المناطق الروسية والبيلاروسية المتاخمة لأوكرانيا.

وسيتم تطبيق حظر السفر على طول المناطق المتاخمة لأوكرانيا التي تبعد عنها مسافة 30 كيلومترا، في مدن روستوف، وبيلجورود، وفورونيج، وكورسك، وبريانسك بروسيا، والمناطق داخل مدن برست وهوميل ببيلاروسيا.

ومن المقرر أن يدخل هذا الإجراء في حيز التنفيذ، غدا الثلاثاء، بتوقيت كوريا "الساعة السادسة بعد ظهر يوم 7 بالتوقيت الروسي".

وبموجب القوانين ذات الصلة، يمكن معاقبة الكوريين الجنوبيين المسافرين إلى دول أو مناطق خاضعة لتحذير السفر من المستوى الرابع.

ودعت الخارجية الكورية الجنوبية، رعاياها الموجودين في هذه المناطق إلى الانتقال إلى منطقة آمنة، وأيضا المواطنين المخططين للسفر إليها إلى إلغاء خططهم.

وأضافت الوزارة الكورية،  أنها تقدر عدد الكوريين الجنوبيين الموجودين حاليا في المناطق الروسية والبيلاروسية بـ5 مواطنين ومواطن واحد على التوالي، وتنصحهم بشدة بالانسحاب من هذه المناطق لضمان سلامتهم.

وقررت البلاد يوم 13 فبراير الماضي، منع مواطنيها من السفر إلى جميع مناطق أوكرانيا قبل الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية، إنها ستراقب عن كثب تطورات الوضع في هذه المنطقة، وتواصل جهودها لضمان سلامة المواطنين.