الجمعة 27 سبتمبر 2024

أيرلندا تعلن دخول نحو 1800 أوكراني بدون تأشيرة إلى أراضيها

أيرلندا

عرب وعالم7-3-2022 | 14:49

دار الهلال

أعلنت أيرلندا اليوم الاثنين أن ما يقرب من 1800 مواطن أوكراني وصلوا إلى أيرلندا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بما في ذلك 486 وصلوا أمس.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها باللغة الإنجليزية نقلًا عن مراسلها في أيرلندا، أن 1789 أوكرانيًا وصلوا إلى أيرلندا عبر مطار دبلن منذ 25 فبراير، وأقام العديد منهم مع الأصدقاء والعائلات.

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى، لأن وزارة العدل في ايرلندا ليس لديها بيانات مماثلة لموانئ الدخول الأيرلندية الأخرى.

وألغت أيرلندا جميع متطلبات التأشيرة للسفر بين أوكرانيا وأيرلندا في 25 فبراير لإظهار "التضامن" مع الشعب الأوكراني، وتقول الحكومة إنه قد يتم استقبال ما يصل إلى 100 ألف أوكراني خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

كما ألغت الحكومة الأيرلندية أيضًا شرط الحصول على شهادة بشأن فيروس كورونا المستجد، واستمارات تحديد المواقع للقادمين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت هذه الخطوة، بمثابة إعلان لنهاية آخر قيود فيروس كورونا في أيرلندا، وتهدف جزئيًا إلى تسهيل وصول الأوكرانيين، حيث تتمتع البلاد بمعدل تطعيم منخفض نسبيًا. وفي بريطانيا، تم حتى الآن منح ما يقرب من 50 أوكراني تأشيرات بموجب مخطط للاجئين الأوكرانيين الذين لديهم أفراد من عائلاتهم موجودون بالفعل في المملكة المتحدة.