الجمعة 27 سبتمبر 2024

بـ 7500 يورو.. أوكراني يعرض دبابة روسية للبيع على eBay (صور)

دبابة روسية

الهلال لايت 7-3-2022 | 16:28

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مجموعة من الصور التي تظهر قيام شخص أوكراني بعرض دبابات روسية تمت مصادرتها، للبيع عبر موقع  eBay، وهو الأمر الذي أثار صدمة عالمية.

 وفي الصور، ظهرت دبابة روسية مستعملة، عرضها المواطنون الأوكران للبيع على eBay  مقابل مبلغ 7500 يورو، بعدما صادرها أثناء الدفاع عن وطنه ضد الغزو الروسي الأخير.

وبعد ساعات من نشره، قام موقعeBay  بحذف الإعلان، ولكن بعدما تبعه عدد من المستخدمين الذين قاموا بعرض الدبابة الروسية T72"للبيع على الموقع، في حين انتشرت الصور على نطاق واسع على السوشيال ميديا وواجها الكثيرون بالسخرية.

اعترف البائع أن الدبابة ليست حقيقية ولكنها لعبة كما في الصور التالية، وأوضح أن جزء من عائدات البيع سيذهب إلى منظمة خيرية لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا.

ورغم إثبات أن قائمة eBay لم تكن حقيقية، فقد استحوذ الأوكرانيون حقًا على العديد من الدبابات الروسية أثناء الحرب على بلادهم.

ذكرت الوكالة الوطنية الأوكرانية للحماية (NAPC) على موقعها عبر الإنترنت أن "الممتلكات المكتسبة في المعركة" منذ بداية الغزو الروسي تساوي "الخردة" لا قيمة لها.

وقال بيان صادر عن المركز الوطني للسياسات الزراعية عبر وكالة إنترفاكس للمواطنين في أوكرانيا: "هل استوليت على دبابة روسية أو حاملة جنود مصفحة وتشعر بالقلق بشأن كيفية الإعلان عنها؟ حافظ على هدوئك واستمر في الدفاع عن وطنك الأم! ليس هناك حاجة للإعلان عن الدبابات الروسية وغيرها من المعدات التي تم الاستيلاء عليها، لأن تكلفة ذلك ... لا تتجاوز 100 أجر معيشة (248100 غريفنا).