السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: المبادرات المجتمعية تستهدف رفع الوعي والتثقيف لكل فئات المجتمع

محافظ بني سويف

محافظات7-3-2022 | 17:54

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أهمية المبادرات المجتمعية التي تستهدف رفع الوعي والتثقيف لكل فئات المجتمع، والتي تستهدف أن يكون المواطن شريكًا أساسيًا وداعمًا لخطط الدولة التنموية التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال تدشينه، اليوم، برنامجًا تأهيليًا للمقبلين على الزواج من الشباب والفتيات ضمن مبادرة (بيت سعيد) التي تنفذها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال غنيم إن ذلك يأتي وفقًا لرؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي نتجت عنها استراتيجية بناء الشخصية المصرية المتكاملة، منوهًا بأن البرنامج يستهدف 50 شابا وفتاة من المقبلين على الزواج ويستمر البرنامج 4 أيام بقاعة المجلس القومي للسكان.

وأضاف أنه سيتم منح اجتياز الدورة معتمدة من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مؤكدًا أن المحافظة لديها خطة تنموية تستهدف دعم جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي؛ بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنين.

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة الأسرة أمن قومي بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومبادرات لتحقيق التنمية الاقتصادية للأسرة الريفية والأسر المنتجة وغيرها من المبادرات التوعوية.