الإثنين 27 مايو 2024

«عشقي»: السعودية تنظر بإعجاب شديد لحجم تطوير البنية التحتية في مصر

الرئيس السيسي يلتقي العاهل السعودي

توك شو8-3-2022 | 19:25

حامد محمود

أثنى الدكتور أنور عشقي رئيس مركز الشرق الأوسط  للدراسات السياسية والاستراتيجية بجدة، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحالية إلى السعودية، موضحًا أنها تأتي لتنسيق موقفهما بشأن الأحداث العالمية.

وأشار عشقي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن هذه الأحداث تنعكس بدورها على الشرق الأوسط والعالم العربي، وعليه تبرز أهمية تنسيق البلدين لمواقفهما.

وأكد رئيس "الشرق الأوسط  للدراسات السياسية"  أن مصر والسعودية لا يفترقان أبدًا على مر التاريخ، كما أشار إلى أن السعودية تنظر بإعجاب شديد لحجم التطور في البنية التحتية لمصر تحت قيادة الرئيس السيسي.

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، حيث أقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف". 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة بين الزعيمين، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث أعرب جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عن ترحيب المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بزيارة السيد الرئيس، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية السعودية من تميز وخصوصية، ومشيداً فى هذا الإطار بدور مصر المحوري فى المنطقة العربية، وجهودها الحثيثة لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، وذلك كركيزة أساسية لصون الأمن والاستقرار فى الوطن العربي.

كما أعرب العاهل السعودي عن تقديره لدعم مصر للسعودية في مختلف القضايا، ولإسهامات أبنائها في العديد من القطاعات ودورهم فى تحقيق التنمية بالسعودية، مؤكداً فخامته حرص السعودية على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.