الخميس 23 مايو 2024

«الوزراء» يزف بشرى سارة بشأن دخول شحنة قمح جديدة قادمة من روسيا

القمح

اقتصاد8-3-2022 | 20:42

حامد محمود

زف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة للمواطنين بشأن ترقب مصر دخول شحنة قمح جديدة قادمة من روسيا.

وأوضح سعد في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن لديهم بيانات هذه الشحنة بالتفصيل حيث من المرتقب ان تدخل مصر في شهر مارس الحالي.

ولفت متحدث الوزراء، الانتباه إلى أن هذه الشحنة ضمن كميات القمح المستوردة التي تعاقدت عليها مصر بالفعل مع روسيا قبل أشهر من الأحداث العالمية الحالية.

 وقال سعد إن بعض الناس كانت لديهم مخاوف وهواجس إزاء عدم تسلمنا هذه الشحنة بسب الأحداث العالمية الراهنة، مشيرًا إلى أن اقتراب مصر من استلام مصر هذه الشحنة بمثابة ضوء في نهاية النفق.

وعلق المتحدث باسم مجلس الوزراء، في بداية مداخلته على التساؤلات حول عودة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل الأزمة العالمية الراهنة أم لا خاصة السلع الاستراتيجية، مؤكدًا: "ما فيش أزمة في الدنيا بتستمر إلى ما لا نهاية".

ولفت الانتباه إلى أن أسعار السلع الاستراتيجية مرتبطة بالأساس بالتقلبات العالمية وعدم الاستقرار في بعض مناطق العالم.

وقال متحدث الوزراء: "أزمة كورونا مثلًا تسببت في ارتفاع بعض السلع والإضرار باقتصاديات الدول وعادت الأمور إلى نصابها بعد انخفاض تأثيرات الأزمة واستقراراها نسبيًا".

وأشار إلى أن جميع الدول التي تنتج الأقماح ستعيد تصديره من جديد بعد أنتهاء الأحداث العالمية والسلع التي توقف تصديرها من هذه الدول ستعيد مصر استيرادها مجددًا بعد استقرار الأوضاع عالميًا.

وأضاف: "الوضع الذى يمر به العالم مؤقت وغير معروف إذا ما كان سيستمر أسابيع مقبلة أو أشهر وفي النهاية الدولة تخفف الآثار السلبية على المواطن قدر الإمكان".