الجمعة 3 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: المؤتمرات الطلابية تتوافق مع رؤية مصر 2030 وتسهم في بناء الكوادر

رئيس جامعة قناة السويس

محافظات8-3-2022 | 22:23

دار الهلال

 أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المؤتمرات الطلابية تتوافق مع رؤية مصر 2030 ، وتسهم في بناء كوادر مدربة تسهم في زيادة منافسة الخريجين، مع وضع استراتيجيات للتعليم والتعلم بما يتوافق مع المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم المؤتمر الطلابي الخامس للعلوم الصيدلية تحت عنوان" نحو كوادر طلابية جديدة "بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار رئيس الجامعة - وفقا لبيان - إلى أن كلية الصيدلة متميزة بطلابها وأعضاء هيئة التدريس ذو خبرة وكفاءه تهتم بدعم البحث العلمي وتطوير البنية التحتية لتعد من أفضل كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية خاصة مع قرب انتهاء المصنع التدريبي لتأهيل وتدريب الطلاب.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة ، الشكر لرئيس الجامعة لدعمه الكامل للأنشطة الطلابية العلمية والبحثية واهتمامه لفكرة المؤتمرات الطلابية، معربا عن فخره بطلاب كلية الصيدلة الذين يتمتعون بالأخلاق والعلم والمشاركة الفعالة، متمنياً مؤتمر موفق للمشاركة بالمؤتمر الطلابي للجامعة في 31 مارس الجاري. 

وفي سياق متصل، نظمت كلية التربية جامعة قناة السويس مؤتمرها الطلابي البحثي الرابع تحت عنوان "التربية في ضوء متغيرات العصر" اليوم الثلاثاء برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة.

وبدأت فعاليات المؤتمر الطلابي الرابع بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة مباركة لآيات القرآن الكريم للطالب عبد الله حاتم وبتقييم بوسترات الأبحاث المشاركة.

وأشاد رئيس الجامعة - خلال الجلسة الافتتاحية - بمحاور المؤتمر المتميزة حيث تناولت دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المشروعات القومية، ودور الشباب في المشروعات القومية، ودور الدولة في إدارة أزمات جائحة كورونا والسيول، وجهود الدولة نحو تطوير التعليم الجامعي، وغيرها من مشروعات التنمية، بالإضافة إلى عرض موضوعات حول المشروع القومي لتنمية سيناء ودور المرأة في المشروعات القومية ومبادرة "حياة كريمة".

Dr.Randa
Dr.Radwa