الثلاثاء 4 يونيو 2024

انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية

عرب وعالم9-3-2022 | 11:45

دار الهلال

 فتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم /الأربعاء/ في كوريا الجنوبية أبوايها لانتخاب رئيس جديد، حيث كان الشاغل الرئيسي للناخبين هو تزايد عدم المساواة بالإضافة إلى كوريا الشمالية واستفزازاتها التي باتت متكررة بشكل ملحوظ.

وأظهر الإقبال القياسي على الانتخابات المبكرة الأسبوع الماضي اهتمام الناخبين، على الرغم من الحملة التي اتسمت بالحيل بين المرشحين الأوفر حظًا، المرشح اليساري لي جاي ميونج عن الحزب الديمقراطي الحاكم الآن، والمرشح المحافظ يون سوك يول عن حزب سلطة الشعب، واللذين يتنافسان في استطلاعات الرأي، ولا يتجاوز الفرق بينهما هامش الخطأ، وعلى الرغم من عدم تمتعهم بشعبية كبيرة، فأنهما يحصلان على 90 % من نوايا التصويت، تاركين فقط الفتات للمرشحين الـ10 الآخرين.

ومن المقرر أنه يتم إغلاق مراكز الاقتراع، حيث يجب ارتداء الكمامات وتطهير اليدين، في تمام الساعة 6 مساءً (09:00 بتوقيت جرينتش)، وسيتم بعد ذلك إتاحة التصويت حتى الساعة 7:30 مساءً (10:30 بتوقيت جرينتش) لمرضى كوفيد. وتشهد الدولة البالغ عدد سكانها 52 مليون نسمة حاليًا موجة من متحور كورونا "أوميكرون" بتسجيل حوالي 200 ألف إصابة جديدة يوميًا.

جدير بالذكر أن حوالي 37 % من أصل 44 مليون ناخب توجهوا إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات المبكرة، ما يعد رقمًا قياسيًا.