الإثنين 29 ابريل 2024

وكيل تعليم مطروح: الاهتمام بالتعليم الفني لإعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية

جانب من الفعالية

محافظات9-3-2022 | 13:17

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاتة، اليوم /الأربعاء/، توفير الدعم الكامل لمدارس التعليم الفني؛ مسايرة لتوجه الدولة نحو الاهتمام به لإعداد جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية الشاملة. 

جاء ذلك خلال تفقده ، لأقسام معرض مدرسة مطروح الثانوية الفنية بنات، يرافقه نبيل نجيب مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وبحضور جيهان محمد مدير إدارة التعليم الصناعي، ودعاء عطية مدير المدرسة.

كما تفقد شحاتة أقسام المعرض المختلفة بداية من قسم المشغولات الصوفية اليدوية البدوية مستمعا من مشرفات القسم والطالبات عن كيفية استخدام الخامات البيئية في تنفيذ هذه المشغولات، ثم تابع أنشطة قسم التركيبات الكهربائية من خلال عدة تجارب عملية نفذتها الطالبات بمهارة وإتقان تحت إشراف معلمي القسم.

وتابع وكيل الوزارة أعمال قسم الصباغة والطباعة وكيفية تصميم علم الجمهورية بطرق فنية مبسطة، موجهاً التعليم الفني وإدارة المدرسة بالتواصل مع العلاقات العامة وإدارة الوحدة المنتجة؛ لعرضها للبيع بأسعار مخفضة لمدارس المحافظة وكافة المؤسسات الحكومية الأخري من خلال مشروع رأس المال، وتابع كذلك المعروضات الفنية والمشغولات الخاصة بقسمي الملابس الجاهزة والزخرفة.

وأعرب وكيل تعليم مطروح عن سعادته بتواجده بين أبناء الفنية بنات، مشيدًا بجودة المنتجات التي صنعتها الطالبات وبما يتمتعن به من دقة ومهارة عالية تؤهلهم للمشاركة بفاعلية في سد إحتياجات المجتمع المدني من المنتجات وبأسعار تنافسية.

وقام وكيل الوزارة بتكريم مديرة ومعلمات المدرسة؛ تقديراً للمجهود المتميز والأداء الفعال والمساهمة الإيجابية في تنظيم معرض شامل لأنشطة الفنية بنات، متمنياً لهم دوام التوفيق ووافر السداد كما كرم بعض الطالبات المتميزات تقديرا لتفوقهن عمليا وعلميا وليكون حافزاً قوياً لهن لاستمرار التميز التعليمي في دراسته.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa