الخميس 23 مايو 2024

بتخفيضات 30 %.. استعدادات البحر الأحمر لافتتاح معرض «أهلا رمضان»

جانب من الفعالية

محافظات9-3-2022 | 16:02

عمرو فارس

ناقش اللواء عاطف وجدي، السكرتير العام المساعد لمحافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، استعدادات المحافظة، لافتتاح معرض "أهلًا رمضان" بمدينة الغردقة، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ظهر اليوم، بمقر الغرفة التجارية، بحضور خالد رضا عبد الجليل، رئيس الغرفة، والمهندس ربيع إسماعيل، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وبعض التجار المشاركين بالمعرض. 

ومن جانبه، أكد السكرتير العام المساعد، أن محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بالتصدي لظاهرة غلاء الأسعار وجشع التجار، وكلف مديرية التموين بالمراقبة المستمرة لأسعار السلع الغذائية واللحوم، مضيفًا أن معرض "أهلًا رمضان"، يهدف إلى توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان.

وأشار السكرتير المساعد إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للمواطنين، فور الانتهاء من التجهيزات حتى يتم الافتتاح الرسمي للمعرض في حضور المحافظ. 

 ومن ناحية أخرى، أكد خالد رضا أن الخصومات المقترحة على السلع الغذائية والمنتجات الأساسية واللحوم  تصل إلى 30%، مطالبًا جميع التجار أن يكون هامش الربح خفيفًا، وأن المعرض يقام لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم، خاصة خلال شهر رمضان الكريم. 

وفي السياق ذاته، أكد المهندس ربيع إسماعيل، أن مديرية التموين ستقوم بالإشراف المستمر على المعرض، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى أنه يتابع دائمًا مدى توافر السلع بكميات كافية في المجمعات الاستهلاكية، مضيفًا أن المعرض سيضم كل ما يحتاجه البيت المصري من منتجات وسلع مختلفة. 

يذكر أن هذا المعرض سيقام بجوار موقف أتوبيس الوجه القبلي بالغردقة، ويضم أكثر من 25 منفذًا لبيع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30 %، عن المعروضة حاليًا بالأسواق.