الخميس 16 مايو 2024

لولا أنتم ما كنّا هنا.. هاشتاج «شهدائنا عطاء وخلود» يتصدّر تويتر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهلال لايت 9-3-2022 | 16:55

إيمان علي

تصدّر هاشتاج "شهدائنا عطاء وخلود" قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى يوم الشهيد، حيث عبّر المستخدمون عن افتخارهم بالتضحيات التي قدمها شهداء مصر.

وعبر الهاشتاج، كتب مستخدمو تويتر العديد من التغريدات ومنها :" المجد للشهداء الذين ضحوا بحياتهم عشان مصر تعيش.. المجد للشهداء الذين هانت عليهم حياتهم ولم تهن عليهم حياة المصريين.. لولاهم ما كنا هنا"، و" تحيا مصر وتحيا مصر وتحيا مصر وتحيا جيش مصر العظيم والمقاتلين الابطال المصريين"، و" في #يوم_الشهيد نتذكر رجالاً من الجيش والشرطة المصرية قدموا أرواحهم لكي نحيا وننام في بيوتنا هادئين مطمئنين..مهما فعلنا لن نوفيكم حقكم وحق أُسركم علينا..ستظل دمائكم في رقابنا إلى يوم الدين..فلتعظموا شهدائكم…وتشكروا الرئيس #السيسي الذي لم ولن ينس هؤلاء الأبطال"، و" لولا انتم ما كنا هنا...تحية الاحترام وتقدير".

من جانبه، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يوم الشهيد هو يوم مشهود نكرم فيه أرواح الشهداء الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة وأي مواطن يؤدي دوره بتفان وإخلاص على اتساع الوطن ونكرم عطاء الصامدين من أجل الوطن.

وتأثر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاهدته فيلمًا تسجيليًا، عن تضحيات شهداء مصر وما قدموه من أجل الوطن.

وأضاف الرئيس أن مصر غنية بأبنائها الأوفياء جيلا بعد جيل مسلمين راية الوطن مرفوعة خفاقة ومنتصرة بعزة وكرامة، وتابع: هذه الراية لن تنتكس أبدا بإذن الله، ثم بفضل عزيمة هذا الشعب العظيم وأصالته وتضحياته.

وواصل السيسي أن شهداء مصر رجال رفضوا الاستسلام وأثروا المقاومة بشرف وبسالة ضاربين المثل لأجيال من بعهدهم، "البناء كله اللي إحنا فيه وتكلفته ده من دم أبنائنا وكل شيء يهون.. عشان لازم نبني البلد دي ونكمل بناءها".

وتابع "لما بدأت معركتنا مع الإرهاب كنا بنقول الكابوس دا هيفضل ياخدنا، لكن كنت واثق في ربنا وإن عمر الشر ما ينتصر على الخير".