السبت 11 مايو 2024

باريس سان جيرمان يحسم الشوط الأول أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

مبابي

ملاعب الهلال9-3-2022 | 23:08

محمد ثابت

حسم باريس سان جيرمان شوط المباراة الأول أمام ريال مدريد لصالحه بهدف نظيف في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 39 من هجمة مرتدة سريعة لباريس سان جيرمان بتمريرة بينية متقنة عن طريق نيمار بإتجاه مبابي المنطلق بقوة في المساحات الخالية خلف مدافعي ريال مدريد من وسط الملعب مخترقا منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وبدأ سان جيرمان المباراة بتفوق نسبي على ريال مدريد وشهدت الدقيقة 13 محاولة هجومية خطيرة بعد تمريرة بينية متقنة وصلت لكيليان مبابي داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي ريال مدريد والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس ثيبوه كورتوا ببراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

ورد كريم بنزيما بتسديدة مباغتة رائعة في الدقيقة 25 من على حدود منطقة جزاء سان جيرمان مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيانلويجي دوناروما.

وأعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن وجوده في الدقيقة 31 ومحاولة هجومية خطيرة لباريس سان جيرمان بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة المتبادلة بين نيمار وليونيل ميسي استغلها البرغوث في إختراق منطقة جزاء ريال مدريد وحاول تسديدة الكرة من أعلى جسد الحارس كورتوا لكن الكرة مرت بمحاذاة خط المرمى قبل أن يتكفل الدفاع بإبعادها إلى وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 34 إلغاء الهدف أول الذي سجله مبابي لصالح باريس سان جيرمان بداعي التسلل على نونو مينديز

ورد كريم بنزيما في الدقيقة 37 بهجمة خطيرة لريال مدريد بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كريم بنزيما برأسية رائعة مرت بشكل قريب للغاية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيانلويجي دوناروما.

ونجح مبابي في خطف هدف قاتل في الدقيقة 39 لينتهي الشوط الأول بتقدم سان جيرمان على المرينجي بهدف نزيف ويقترب من خطف بطاقة التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال.

 

Dr.Radwa
Egypt Air