الإثنين 3 يونيو 2024

تونس والسعودية تبحثان سبل تدعيم علاقات التعاون والشراكة الراسخة بين البلديْن

تونس والسعودية

عرب وعالم9-3-2022 | 22:59

دار الهلال

 بحث وزير الخارجية التونسي عُثمان الجرندي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود سبل تدعيم علاقات التعاون والشراكة الراسخة بين البلديْن الشقيقيْن.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان مساء اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال لقائهما في إطار مشاركتهما في أعمال الدورة العادية (157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقد بالقاهرة، حيث أعرب الوزيران عن حرصهما على تدعيم علاقات التعاون والشراكة الراسخة بين البلديْن الشقيقيْن والارتقاء

بالتعاون في المجال الاقتصادي إلى أرفع المراتب، مع التأكيد على ضرورة إحكام التنسيق المشترك استعدادا لمختلف الاستحقاقات المقبلة سواء على الصعيد الثنائي أو على الصعيد متعدد الأطراف.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين أشادا بمتانة أواصر التّشاور والعلاقات الأخوية التي تجمع الرئيس التونسي قيس سعيّد بخادم الحرميْن الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأَضاف أن الجانبين أكدا تمسّكهما بوحدة الصفّ العربي وضرورة مواصلة تطوير منظومة العمل العربي المشترك بما من شأنه رفع التحديات التي تواجه المنطقة العربية وخدمة قضاياها، وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية، مشدّدا على أهمّيّة توحيد الموقف العربي إزاء التّحوّلات العميقة التي يشهدها العالم.