الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ أسيوط: فتح منافذ وشوادر (أهلًا رمضان) لبيع المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة

جانب من اللقاء

محافظات10-3-2022 | 15:08

دار الهلال

 قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك، وفتح منافذ وشوادر لبيع المواد الغذائية واللحوم ومستلزمات الشهر الكريم بأسعار مخفضة بالقرى والمراكز بدءًا من 15 مارس الجاري وخاصة معارض "أهلًا رمضان".

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الخميس/ لاجتماع القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز بالمحافظة في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال شهر مضان المبارك وتنفيذًا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن خطة الدولة للاستعداد للشهر الكريم.

واستعرض سعد خطة مديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات والتضامن الاجتماعي لفتح معارض ومنافذ وشوادر لتوفير المواد الغذائية بأسعار مخفضة لتصبح يوم 15 مارس الجاري بدلًا من يوم 24 مارس، ليتمتعوا بالعروض المميزة التي تتخللها تلك المعارض.

ووجه رؤساء المراكز والأحياء للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وجودتها استعدادًا للشهر الكريم وسد احتياجات المواطنين، فضلًا عن التنسيق مع إدارة المرور ورؤساء المراكز لاختيار أماكن تلك المعارض لمنع الزحام والتكدس المروري بالأسواق.

كما وجه بالتوسع في فتح منافذ (أمان) التابعة لمديرية أمن أسيوط ومنافذ القوات المسلحة الثابتة والمتحركة بجميع المراكز والأحياء والتي توفر المواد الغذائية ومستلزمات الشهر الكريم بأسعار مخفضة.

وناشد جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والأحزاب بالمشاركة في المشروعات التنموية وتوفير السلع الغذائية والخضار والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف المراكز والقرى، وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب لعرض منتجاتهم.

وشدد على تكثيف حملات المتابعة والرقابة الميدانية على كافة الأسواق والمحال التجارية والمنافذ، لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المواد الغذائية واللحوم المعروضة، وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين.

ووجه وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة المواد الغذائية بالجملة بتوفير احتياجات المواطنين من مواد غذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية للمواطنين بكافة المنافذ والمعارض؛ استعدادًا لاستقبال للشهر الكريم.

وأشار إلى تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/088) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة.

الاكثر قراءة