الثلاثاء 28 مايو 2024

جلسة مباحثات برلمانية كويتية بحرينية لتعزيز وتطوير التعاون المشترك

جلسة مباحثات برلمانية كويتية بحرينية

عرب وعالم10-3-2022 | 16:30

دار الهلال

عقد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، اليوم /الخميس/، جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين فوزية بنت عبد الله والوفد البرلماني المرافق لها ،وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للكويت تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

كما استعرضت المباحثات العلاقات الأخوية الراسخة والوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تطوير وتعزيز التعاون بينهما والنهوض به إلى آفاق أرحب وأوسع خصوصا فيما يتعلق بالجانب البرلماني.

كما جرى بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا المقرر طرحها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في إندونيسيا خلال شهر مارس الجاري كما تطرقت المباحثات إلى الأحداث العالمية الأخيرة والمتغيرات والتأثيرات المصاحبة لها سواء على المستوى الأمني أو الاقتصادي أوالسياسي.

حضر المباحثات نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي ورئيس بعثة الشرف المرافقة النائب مبارك العجمي والنواب الدكتور عبيد المطيري والدكتور خالد العنزي وناصر الدوسري وخليل الصالح وأحمد الحمد وسلمان الحليلة وسفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي والأمين العام لمجلس الأمة الكويتي عادل اللوغاني.

وكانت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبد الله والوفد المرافق لها وصلت إلى الكويت يوم أمس الأول في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.