السبت 27 ابريل 2024

أغاني ديزني وتابلوهات للباليه بملابس الشخصيات الليلة على مسرح الجمهورية

أغاني ديزني وتابلوهات للباليه بملابس الشخصيات الليلة بالجمهورية

ثقافة11-3-2022 | 11:50

أبانوب أنور

يقدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة مختارات من أغاني أفلام ديزني تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، وذلك في الثامنة مساء اليوم الجمعة 11 مارس على مسرح الجمهورية.

يصاحب أغاني الأفلام تابلوهات استعراضية بملابس الشخصيات لفرقة باليه أوبرا القاهرة من تصميم ممدوح حسن ومحمد حامد إلى جانب مشاهد منها على شاشة في خلفية المسرح بمصاحبة عازفة البيانو مايا جفنيريا ومن إخراج مهدي السيد وذلكمنها رابونزل ، مولان ، سندريلا ، أحدب نوتردام ، علاء الدين ، الجمال النائم إلى جانب عدد من الأغاني العالمية منها عالم جديد كليا ، أنظر إلى قوس قزح ، يمكننى الرقص طوال الليل ، القمر وغيرها .. أداء إيمان مصطفي، رضا الوكيل، تحية شمس الدين، وليد كريم، نسرين رشدي، مصطفي محمد، جولي فيظي، عماد عادل، جاكلين رفيق، عزت غانم، إنجي محسن، أسامة علي، نورستا المرغني، أسامة جمال، ليلى ابراهيم، سلمى الجبالي، برهان الدين فاروق.

فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك نجومها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون .

Dr.Randa
Dr.Radwa