الثلاثاء 21 مايو 2024

نوادي المسرح 2022| «حلم ليلة شتاء» تجربة للخروج من قفص العادات والتقاليد

حلم ليلة شتاء

فن11-3-2022 | 13:45

همت مصطفى

 يقدم العرض المسرحي «حلم ليلة  شتاء»، اليوم الجمعة في الثامنة مساءً ضمن فعاليات مهرجان نوادي المسرح لإقليم شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، فرع  الجيزة، بحضور لجنة التحكيم على مسرح مركز الجيزة.

وتضم لجنة التحكيم للمهرجان الأول في نوادي المسرح 2022، الدكتور محمد الشافعي، والفنان حمدي حسين، ومهندس الديكور وائل عبد الله، ويقام المهرجان برئاسة المخرج محمد الطايع، ومهندس الديكور محمد جابر، مدير الإدارة العامة للمسرح.

فريق العرض

 عرض «حلم ليلة  شتاء» من تمثيل: شيماء عبدالناصر، باسم مجدى (بوكا) ، إيمان الغنيمي، أحمد نصير، ديكور خالد خريبي، إضاءة عز حلمي، دراما حركية محمود بحبح، مخرج منفذ: محمود الفوي، مكياج: أحمد الرسام ،  والمسرحية من تأليف محمد بكر، وإخراج دينا البدوي.

 الصراع الطويل الممتد 

وقالت المخرجة دينا بدوي لبوابة "دار الهلال" إن «حلم ليلة  شتاء» هي التجربة الثانية لها في مشروع نوادي المسرح،  بعد أن شاركت بالعام الماضي  بأول تجربة، و الذي تفخر بهما،  حيث يعد  نوادي  المسرح  الحقل الأول والرئيسي للتجارب المسرحية المتفردة، والمعمل المهم الذي يحاول فيه الشباب أن يقدموا النصوص المسرحية بمعالجات مختلفة ومغايرة عمّا يعتاد عليه المشاهد في المسرح المصري ، بكل حرية، ويبذل المشاركون  جهدًا كبيرًا  في البحث عن النصوص التي تعبر عن قضاياهم وأفكارهم، وذلك ليستمتع الجمهور بتجاربهم، ويستكملون الطريق  بعد ذلك  مع المسرح .

وأضافت أنها تحاول أن تطرح  في مسرحيتها صور فنية، توضح الصراع الطويل الممتد  بين الإنسان ورغباته من جانب  زمن آخر بين القيود الخانقة له من قبل المجتمع من حوله، وخاصة من خلال العادات والتقاليد الكلاسيكية، المتوارثة، وخاصة البالية منها التي  تعيق الإنسان عن طموحاته في الحياة، وتقيده داخل الأقفاص  وتصنع عائقا كبيرا بينه وبين تحقيق أحلامه.

نوادي المسرح 2022

ويعقد مهرجان نوادي المسرح لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة الفنان جلال عثمان، في الفترة من 1 مارس الجاري ويستمر حتى يوم 13 مارس على مسرح الجيزة الثقافي، من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وعروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.