الإثنين 27 مايو 2024

مقتل 4 ارهابيين بينهم قيادي بضربات جوية شمالي العراق

العراق

عرب وعالم11-3-2022 | 13:41

دار الهلال

قتلت القوات العراقية بضربات جوية اربعة ارهابيين احدهم قيادي في تنظيم "داعش" نفذتها في كركوك (250 كم) شمال العاصمة بغداد.

وقال الاعلام الأمني -في بيان اليوم الجمعة - إن القوة الجوية نفذت في ساعة متأخرة من ليل أمس ضربتين جويتين بواسطة طائرة (اف 16) على وكر للإرهابيين في سلسلة جبال ماما التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك.

وأوضح البيان أن الضربتين اسفرتا عن قتل اربعة إرهابيين كانوا بداخلها احدهم قيادي بما يسمى ولاية كركوك وهو المسؤول عن عدد من القناصين الإرهابيين.

وأشار البيان إلى أن العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبمتابعة وتنسيق خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة.

وأكد البيان استمرار القوات الامنية بملاحقة العناصر الإرهابية، مضيفا "أن الضربات المتوالية كان لها الاثر في تحجيم تواجد هذه الزمرة التي سيكون مصيرها الموت على يد الشجعان في تشكيلاتنا الأمنية".

وكثفت القوات العراقية ضرباتها الجوية على مواقع وأوكار التنظيم المتطرف خلال الفترة الماضية ما أدى إلى مقتل العديد من قادة وعناصر التنظيم المتطرف وتدمير المخابئ التي يتواجدون فيها.

وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر العام 2017 طرد عناصر تنظيم "داعش" وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم المتطرف ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد.