السبت 11 مايو 2024

رئيسة «النواب» البحريني: علاقات القاهرة - المنامة كانت ولا تزال وستكون «أخوية»

رئيس مجلس النواب البحريني

برلمان11-3-2022 | 15:44

أ ش أ

أكدت رئيس مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل عمق ومتانة وتجذر العلاقات المصرية البحرينية مشيرة إلى أن تلك العلاقات كانت ومازالت وستكون على مر التاريخ علاقات أخوة بكافة المستويات قيادة وشعبية.

وقالت رئيس النواب البحريني - في تصريحات اليوم - إن هناك توافقا وتنسيقا دائم بين مجلسي النواب البحريني والمصري في الرؤى وكافة القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، ونحن نسير دائما معا وعلى قلب رجل واحد .

وفي السياق ذاته، اجتمعت رئيسة البرلمان البحريني، اليوم، مع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على هامش زيارتهما لدولة الكويت حاليا حيث تناول اللقاء العلاقات الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجال التشريعي .

وكانت رئيس مجلس النواب البحريني في زيارة رسمية والوفد البرلماني المرافق لها حاليا لدولة الكويت عقدت خلالها جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس مجلس الأمة مرزوق على الغانم تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

واستعرضت المباحثات العلاقات الأخوية الراسخة والوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تطوير وتعزيز التعاون بينهما والنهوض به إلى آفاق أرحب وأوسع خصوصا فيما يتعلق بالجانب البرلماني.

كما جرى بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى الموضوعات والقضايا المقرر طرحها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في إندونيسيا خلال شهر مارس الجاري كما تطرقت المباحثات إلى الأحداث العالمية الأخيرة والمتغيرات والتأثيرات المصاحبة لها سواء على المستوى الأمني أو الاقتصادي أو السياسي.

كما استقبل ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان رئيس البرلمان البحريني والوفد المرافق لها بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم 

Dr.Radwa
Egypt Air